الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان جبهة السلام والحرية حول لقاءاتها مع الخارجية التركية ومبعوثين دوليين

تصريح صحفي

من جبهة السلام والحرية عن زيارة تركيا

في إطار خطتها الرامية إلى التعريف بجبهة السلام والحرية، وشرح برنامجها السياسي لدى الدول الفاعلة في القضية السورية. قام أمس الأربعاء 11/11/2020وفد قيادي من الجبهة ضمّ السادة: داوود داود، محمد اسماعيل، واصف الزاب، سليمان أوسو، وكبرييل كورية بزيارة إلى تركيا، حيث التقى في العاصمة أنقرة مع كبار المسؤولين العاملين في الملف السوري في وزارة الخارجية التركية. رحّب ممثلو الخارجية التركية بوفد الجبهة وبزيارته لتركيا، وأكدوا على وجود العديد من المشتركات بين الرؤية السياسية للجبهة والرؤية التركية حيال الأوضاع في سوريا، وشرحوا موقف بلادهم من الثورة السورية، ودعم تركيا للشعب السوري بكل مكوناته، من خلال الدعم السياسي وإيواء ملايين اللاجئين الفارين من بطش النظام. وعبّروا عن دعم الجهود الدولية الهادفة إلى إيجاد حلٍ سياسي للأزمة السورية وفق القرارات الدولية وفي مقدمتها القرار 2254، كما أكّدوا على دعم المعارضة السورية والحرص على وحدتها.

من جانبه، شرح وفد الجبهة الأهداف والغايات التي دعت لتأسيس جبهة السلام والحرية، والتي جاءت كنتيجة طبيعية للعلاقات والرؤى التي جمعت بين أطرافها العاملة في الوطن، حيث تعكس الجبهة حقيقة التنوّع في سوريا. وأكّد ممثلو الجبهة بأنّها منفتحة على جميع قوى المعارضة السورية والعمل معها، وتولي الجبهة أهمية كبيرة للسلم الأهلي ونشر ثقافة وقيم العيش المشترك ونبذ خطاب الكراهية والتطرّف. كما أكّد وفد الجبهة على السعي من أجل بناء علاقات متوازنة مع كافة الدول الفاعلة والمؤثّرة في الملف السوري، وتأتي تركيا في مقدمتها هذه الدول بسبب علاقات التاريخ والجغرافيا والمصالح المشتركة، وشكر وفد الجبهة تركيا على إيواء واحتضان الملايين من اللاجئين السوريين ومساندتها لقضية الشعب السوري.

هذا وسوف يستكمل وفد الجبهة نشاطاته، ومن المقرّر بأن يجري وفد الجبهة العديد من اللقاءات في اسطنبول مع قيادة الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، ورئيس هيئة المفاوضات السورية، ورئيس الحكومة المؤقتة والمجلس التركماني. كما سيجري لقاءات مع البعثات الدبلوماسية الأمريكية والأوربية المتواجدة في اسطنبول.

اسطنبول 12/11/2020

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2020/11/12

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

المنطقة الجغرافية

محافظة حلب-ريف حلب الشرقيمحافظة الرقة-محافظة الرقةمحافظة دير الزور-محافظة دير الزورمحافظة الحسكة-محافظة الحسكة

البلد المستهدف

تركيا

رقم الوثيقة

غير مرقمة

نوع المصدر

مصدر أصلي

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/944534

العنوان الأصلي للوثيقة

تصريح صحفي من جبهة السلام والحرية عن زيارة تركيا

مصدر الوثيقة

خركة الشباب الكرد

الجهة المصدرة

جبهة السلام والحرية

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد