الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

حركة الإصلاح الكردي - فيصل يوسف

أحد الأجنحة المنشقة عن الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا بقيادة عبد الحميد درويش، ويقوده فيصل يوسف وقد تم الإعلان عن الحركة في 14 حزيران/يونيو 2011 تحت مسمى حركة الإصلاح – سوريا ولاحقاً جرى تغيير الاسم إلى حركة الإصلاح الكردي - سوريا، وقد انشق عن فيصل يوسف عام 2015 أمجد عثمان الذي أسس حزباً باسم حركة الإصلاح - سوريا. عقب اندلاع الثورة السورية انضمت الحركة بقيادة فيصل يوسف إلى المجلس الوطني الكردي وتنشط من خلاله.

تعرف الحركة عن نفسها بأنها "حالة فكرية ثقافية تبغي الاصلاح والتغيير والشفافية عبر إطار سياسي طوعي يضم أشخاص تلتقي أفكارهم حول تصور سياسي واحد، يناضلون معاً من أجل تحقيق تغيير ديمقراطي جذري شامل ،وإنهاء كل مكامن الفساد السياسي والاقتصادي والاخلاقي الذي خلّفه نظام الاستبداد طوال عقود من الزمن، وبناء دولة اتحادية بنظام حكم ديمقراطي علماني تعددي يضمن دستورها حقوق وحريات جميع المواطنين السوريين السياسية والثقافية والاجتماعية دون تمييز في القومية أو الدين أو الجنس، وتتبنى الحركة جميع الأساليب السلمية الديمقراطية لتحقيق تلك الأهداف وتلتزم بعدة مهام نضالية مرحلية وعلى مختلف الأصعدة الوطنية والكردية والكردستانية"

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2011/04/01

الحالة الراهنة

فاعلة

نطاق نشاط الجهة الجغرافي

محلية

مجال عمل الكيان

سياسة

تصنيف الكيان

جهة سياسية

الانحياز السياسي

معارضة

توجه إيديولوجي

قومي كردي

التصنيف الفرعي

أحزاب سياسية

كود الذاكرة السورية

SMI/A400/27

firstLetter

ح

social-icons

شخصيات مرتبطة سابقاً

جدعان علي

جدعان علي

علي داوود

علي داوود

قاسم دوشي

قاسم دوشي

محمد حاج فتاح

محمد حاج فتاح

إياد عبد الكريم

إياد عبد الكريم

حواس عكيد

حواس عكيد

أمجد عثمان

أمجد عثمان

فيديوهات ذات صلة

الوثائق المتعلقة

شخصيات مرتبطة حالياً

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

الشهادات المرتبطة

معلومات سريعة

حركة الإصلاح (1).jpg

تاريخ التأسيس

2011/04/01

تاريخ بدء النشاط

2011/04/01

الموقع الالكتروني

eslahkurd