الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

التيار العربي المستقل

تيار قومي سياسي معارض، تأسس في 17 نيسان/أبريل 2019، وأعلن التيار أن تأسيسه جاء "للوقوف عند واقع المكّون العربي في المنطقة الشرقية، انطلاقاً من شرق الفرات". يقود التيار خالد الشاكر المتحدث السابق باسم قوات النخبة التي كانت تتبع لتيار الغد السوري بقيادة أحمد الجربا.

يعرف التيار نفسه على أنه " تيار سياسي جماهيري تنموي مستقل، يبدأ بالعمل من مناطق شمال وشرق سورية، انطلاقاً من إيمانه بأن أبناء المنطقة قادرين على إيجاد صيغة توافقية وتشاركية بين مكونات المنطقة، للنهوض بواقع أبنائها الخدمي والتنموي، بدءاً من إيجاد الحلول بشكل فوري وعملي للحالة الإنسانية، التي أصبحت تهدد البنية المجتمعية السورية بالتفكك والتغيير الديمغرافي."

ويعلن أنه "آمن منذ بداية الحراك السلمي في سورية بالتغيير الديمقراطي السلمي، ووقف – منذ الأيام الأولى- ضد فكرة تسليح هذا الحراك وتطييفه، كعاملان أسهما في تعقيد الحالة السورية."

ومن أبرز ما جاء في رؤيته السياسية أن سوريا دولة مدنية ديمقراطية موحدة غير قابلة للتجزئة، وأن اللامركزية السياسية هي النظام الأمثل للديمقراطية التشاركية.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2019/04/17

الحالة الراهنة

فاعلة

نطاق نشاط الجهة الجغرافي

محلية

مجال عمل الكيان

سياسة

تصنيف الكيان

جهة سياسية

الانحياز السياسي

معارضة

توجه إيديولوجي

غير محدد

التصنيف الفرعي

كيانات سياسية

كود الذاكرة السورية

SMI/A400/6022

firstLetter

ت

social-icons

فيديوهات ذات صلة

شخصيات مرتبطة حالياً

الوثائق المتعلقة

لايوجد معلومات حالية

شخصيات مرتبطة سابقاً

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

الشهادات المرتبطة

لايوجد شهادات حالية

معلومات سريعة

67268422_877197272656597_7981585361086185472_n.jpg

تاريخ التأسيس

2019/04/17

الموقع الالكتروني

almustaqel