الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

مجلس السلم الأهلي - الائتلاف الوطني السوري

 

تأسس المجلس تحت مظلة الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية عقب مؤتمر عقد في مدينة إسطنبول في 17و 18 نيسان/أبريل 2013 لتشكيل مجلس للسلم الأهلي يضم مختلف الفئات السياسية والمكونات والطوائف السورية، من أجل إيجاد حراك اجتماعي موسع في مختلف محافظات سوريا قبل سقوط النظام وبعده، لتلافي الانقسامات وآثارها السلبية في مجتمع متنوع النسيج، كما جاء في ميثاق الشرف الخاص بالمجلس.

وتكونت اللجنة التحضيرية للمؤتمر التي شكلها الائتلاف من عبد الكريم بكار، وأحمد عوض محمد، وزياد أبو حمدان، وسالم المسلط، ومنى مصطفى، وحسين السيد، وحسين العبد الله.

وجرى خلال المؤتمر انتخاب ممثلي المجلس لدى المحافظات السورية، بالإضافة إلى انتخاب "محمد أبو الخير شكري" رئيساً للمجلس. واتخذ المجلس السوري للسلم الأهلي من المقر الدائم للائتلاف الوطني السوري مقرا له.

وجدير بالذكر أن سجال حاد نشب بين المشاركين في المؤتمر حيث اتهمت مجموعة وصفت نفسها بـ"العلمانية" منظمي المؤتمر بعدم منح الفرصة لجميع الفئات لتشارك في تحرير البيان الختامي للمؤتمر.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/04/18

الحالة الراهنة

غير فاعلة

نطاق نشاط الجهة الجغرافي

محلية

مجال عمل الكيان

اجتماعي / عشائري

تصنيف الكيان

جهة سياسية

الانحياز السياسي

معارضة

توجه إيديولوجي

غير محدد

التصنيف الفرعي

كيانات سياسية

كود الذاكرة السورية

SMI/A400/7592

firstLetter

م

social-icons

يوميات مرتبطة

شخصيات مرتبطة سابقاً

فيديوهات ذات صلة

شخصيات مرتبطة حالياً

لايوجد معلومات حالية

الوثائق المتعلقة

لايوجد معلومات حالية

الشهادات المرتبطة

لايوجد شهادات حالية

معلومات سريعة

9a01def149bccad3405a462253edb56c_400x400 (2).jpeg

تاريخ التأسيس

2013/04/18