الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

تغريد الحجلي

وزيرة الثقافة وشؤون الأسرة في الحكومة السورية المؤقتة الثانية.

حصلت تغريد الحجلي على شهادة الدكتوراة في علم الاجتماع، وقد ألفت عدة دراسات تتناول قضايا المرآة في الإعلام والكتب المدرسية، وهي حاصلة على شهادة التعمق في البحث في علم الاجتماع. خرجت مع عائلتها خارج سوريا منذ عام 1977 نظراً للتضييق الأمني الذي فرض عليهم بسبب نشاط والدها السياسي.

نشطت خلال الثورة السورية في المجال السياسي الثوري، فقد أسست مع مجموعة من الناشطين تجمع أحرار سوريا في 18 نيسان/ إبريل 2012، وقد انضمت للمجلس الوطني السوري كممثلة عن التجمع في 6 تشرين الثاني/ نوفمبر 2012، وأصبحت عضوةً في الأمانة العامة للمجلس.

تم تعيينها نائبة لرئيس المجلس الأعلى للسلم الأهلي في محافظة السويداء التابع للائتلاف الوطني.

تم انتخابها وزيرةً للثقافة وشؤون الأسرة في الحكومة السورية المؤقتة الثانية برئاسة أحمد طعمة في 12 تشرين الثاني/ نوفمبر 2013، والتي استمرت حتى 22 تموز/ يوليو 2014.

تم اختيارها سفيرةً للسلام لمنظمة سلام بلا حدود الدولية في 3 آذار/ مارس 2018، وهي نائية لرئيس المنظمة الدولية لحماية الطفل، وخبيرة وباحثة في مجلس الخبراء الأكاديميين بالمنتدى العربي لتحليل السياسات الإيرانية ـ أفايب.

المعلومات الأساسية

كيانات منتمي إليها سابقاً

فيديوهات ذات صلة

يوميات مرتبطة

الوثائق المتعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

كيانات منتمي إليها حالياً

لايوجد معلومات حالية

الشهادات المرتبطة

معلومات سريعة

حجلي.JPG

الجنسية:

سورية