الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

ادخلوا عليهم الباب 2

كود الذاكرة السورية:

SMI/A900/309

تاريخ بدء المعركة

2014/11/14

تاريخ أنتهاء المعركة

2015/01/25

نوع المعركة

معركة ضد النظام

أُطلقت المرحلة الثانية من معركة "وادخلوا عليهم الباب" في 14 تشرين الثاني/نوفمبر 2014 بهدف السيطرة على قيادة اللواء 82 م / ط، مؤخرة اللواء 82 صواريخ م / ط، مقر قيادة نيران اللواء 82 م / ط، الحي الشرقي، بناية الجرادات، بناية السكران، الحاجز الشمالي، مساكن ضباط الشيخ مسكين، وتشكّل هذه المناطق كامل اللواء 28 ومحيطه الذي يتكون من تسع سرايا مدفعية تضم واحداً وثمانين مدفعاً ثنائياً من عيار 23 ملم، كما يتكون من ست كتائب صواريخ وكتيبتين فنّيتين.

في 25 كانون الثاني/يناير 2015 أعلنت الفصائل عن السيطرة على اللواء 82 لتصبح بذلك مدينة الشيخ مسكين محررة بشكل كامل. وقد تمكنت الفصائل من أسر أحد كبار الضباط في اللواء وهو العقيد عبد الرحمن الشيخ حسين.

الأطراف والقادة العسكريين

الطرف الأول

فرقة شباب السنة - درعالواء توحيد الأمة 61لواء الأنفال - درعالواء مغاوير سهل حورانلواء الشهيد أحمد منصور الحريريجبهة النصرة - درعاحركة أحرار الشام الإسلامية - قطاع جنوب سوريالواء شهداء المليحة الغربيةفرقة 18 آذار لواء خالد سيف الله - درعالواء خيالة الزيديلواء توحيد الجنوب - درعاجبهة الشام الموحدةتجمع ألوية العمريالفوج الأول مدفعيةالفيلق الأول - درعاكتيبة الشهيد سيف الإسلامجبهة ثوار سوريا - قطاع جنوب سوريالواء سيف الله المسلول - درعاالفرقة 24 مشاةلواء شعلة الثورةلواء قوات الردع - درعاكتيبة فدائيي حورانتجمع ألوية أبي دجانة

الطرف الثاني

اللواء 82 دفاع جوي - نظام

المنطقة الجغرافية

محافظة درعا-منطقة ازرع-الشيخ مسكين-اللواء 82

ملفات مرفقة

الوثائق المتعلقة

لايوجد معلومات حالية

فيديوهات ذات صلة