الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان الائتلاف الوطني السوري حول تشكيل التجمع الوطني الحر للعاملين في مؤسسات الدولة السورية

يرحب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بتشكيل التجمع الوطني الحر للعاملين في مؤسسات الدولة السورية، والذي أعلن عنه في عمان يوم 15 كانون الأول 2012، في سبيل تنظيم صفوف المنشقين السياسيين والذين يمثلهم في الائتلاف السيد عبدو حسام الدين.

إن تنظيم المنشقين السياسيين عن النظام الأسدي في إطار مؤسساتي وفاعل يقدم رسالة هامة في هذه المرحلة الحاسمة من الثورة السورية، وذلك للاستفادة من جميع الخبرات السورية والمساهمة في بناء الدولة الحديثة الديمقراطية، والحفاظ على الأجهزة الخدمية منها من الانهيار. ويناشد الائتلاف كافة الموظفين في أجهزة الدولة الأسدية إلى الانشقاق وضم خبراتهم إلى التجمع.

إن مثل هذه الجهود تهدف أولاً إلى مأسسة العمل في جميع المجالات وفق خلفية وتخصصات الشرائح المختلفة التي تشارك في الثورة، كما أنه مدخلٌ للتنسيق الكامل وتوحيد الصفوف من قبل التجمعات التخصصية المختلفة للعمل في إطار الائتلاف الوطني وصولاً إلى تأكيد حقيقة تمثيل الائتلاف لجميع قوى المعارضة السورية واستيعاب طاقاتها بشكلٍ محترف لتحقيق أهداف الثورة في مختلف المجالات.

وإذ يشكر الائتلاف موقف التجمع الداعم له وتقديره لهذه المبادرة التي يمكن أن تكون نموذجاً للتجمعات الأخرى، فإنه يؤكد على ضرورة توحيد جهود جميع السوريين للخلاص من النظام المجرم وبناء دولة ديمقراطية حرة.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2012/12/26

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/481172

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد