الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

الائتلاف الوطني يدين محاولة اغتيال العقيد رياض الأسعد

يتعرض الشعب السوري منذ خمسة وعشرين شهراً لأقسى عنف شهده مدنيون غير مسلحين عبر التاريخ منذ اللحظة التي طالب فيها الشعب السوري بحقوقه في الحرية والعدالة.

وياتي الاعتداء الآثم الذي تعرض له العقيد رياض الأسعد على الأراضي السورية ليضيف صفحة جديدة لسجل نظام مافيا الأسد الإجرامي الذي ارتكب أفظع الجرائم ضد الانسانية في سوريا ويعرف سجله الاجرامي في الاغتيال معظم دول الجوار، ويتذكر الأوربيون سجله الحافل على أراضيهم، كما تتذكر الولايات المتحدة سجله الحافل في رعاية الإرهاب ضد رعاياها.

وإذ يدين الائتلاف الوطني السوري جريمة محاولة الاغتيال التي نجا منها العقيد رياض الأسعد؛ فإنه يدعو الشعب السوري الصامد في وجه أعتى استبداد، إلى المزيد من التكاتف من أجل الإسراع في إزالة النظام الذي اتخذ من إرهاب الدولة سياسة قاتلة لاذلال الشعب السوري.

كما يدعو الائتلاف الوطني السوري كل الدول والقوى العالمية التي تعرضت لإرهاب نظام الأسد الأب والابن للوقوف مع الشعب السوري في تحركه لإقامة نظام يؤمن بالحرية والعدالة ويسعى لنشرها في سوريا.

حمى الله الشعب السوري من كل عدوان.

حمى الله سوريا من كل كيد.

المكتب الإعلامي

الائتلاف الوطني

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/03/26

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/481580

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد