الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

حول المؤتمر الصحفي لوليد المعلم

تصريح صحفي

الائتلاف الوطني السوري

المكتب الإعلامي

24 حزيران 2013

أكد وزير خارجية نظام الأسد عزم نظامه التوجه إلى جنيف 2، زاعماً أن ذلك يهدف إلى إقامة شراكة حقيقية، تنتج عنها حكومة وحدة وطنية واسعة تشمل ممثلين عن أطياف الشعب السوري، نافياً أي تورط لقواته في استخدام الأسلحة الكيميائية.

تصريحات تكذبها سلسلة من المهل والمبادرات والجولات واللجان العربية والأممية، التي استغلها النظام لجر البلاد نحو الدمار والخراب، وتؤكد أن مواقف النظام من جنيف تهدف لكسب الوقت في محاولة لتغير موازين القوى على الأرض، وهي مخططات أفشلها الجيش الحر.

تصريحات تكذبها عشرات الشهادات والتقارير والحكومات والمقاطع المسجلة والوثائق والأدلة التي تشير جميعاً إلى نظام الأسد مؤكدة استخدامه للسلاح الكيميائي ضد الشعب السوري.

تصريحات تكذبها الوقائع التي تؤكد أن تسليح المعارضة جاء للدفاع عن النفس وأنه واجب لحماية الشعب في مواجهة إرهاب الدولة، وأن نظام الأسد يستعين بمليشيات حزب الله والمقاتلين الأجانب ويمارس كل أنواع التحشيد الطائفي.

يجدد الائتلاف الوطني السوري التزامه بأي حل سياسي يضمن حقن الدماء، ويحترم تطلعات الشعب السوري، ويحقق أهداف ثورته في الحرية والكرامة والانتقال بالبلاد إلى دولة مدنية ديمقراطية، ويؤكد أنه لا يمكن أن يوافق بجنيف 2 إلا على رحيل الأسد وكل رموزه ومحاكمة كل من شارك بقتل السورين.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/06/24

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

الأحداث المرتبطة

مسار جنيف

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/482254

يوميات مرتبطة

الائتلاف السوري يؤكد التزامه بالحل السياسي ورحيل الأسد

الائتلاف السوري يؤكد التزامه بالحل السياسي ورحيل الأسد

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد