الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

الائتلاف الوطني السوري يدعو لحماية المدنيين ومعاقبة المسؤولين عن استخدام الكيميائي

تصريح صحفي

الائتلاف الوطني السوري

المكتب الإعلامي

15 أيلول 2013

شدد المتحدث الرسمي باسم الائتلاف الوطني السوري لؤي صافي خلال مؤتمر صحفي على أن "أسلحة الدمار الشامل أسلحة خطرة، أجمع العالم على تحريم استخدامها، وتسعى الاتفاقيات الدولية إلى نزعها. إن استخدامها من قبل النظام في صراع داخلي يدل على رعونة وتهور وإجرام الطغمة الحاكمة اليوم في سورية".

وقال الدكتور لؤي صافي "كنا نتمنى أن يكون نزعها ضمن اتفاقية إقليمية شاملة تتضمن كل دول منطقة الشرق الأوسط، ولكن استهتار النظام وإجرامه يدعونا إلى تأييد نزعها فوراً".

ودعا المتحدث الرسمي باسم الائتلاف المجتمع الدولي إلى "معاقبة المسؤولين عن استخدام السلاح الكيميائي وإحضارهم إلى العدالة أمام محكمة دولية".

وأضاف السيد صافي، "إنها جريمة ضد الإنسانية، ارتكبها نظام الأسد باستخدام السلاح الكيميائي ضد المواطنين السوريين، وهي حلقة في سلسلة من الجرائم المشابهة، والتي تشمل قصف المدن والقرى السورية بأسلحة ثقيلة تشمل الطائرات الحربية والصواريخ بعيدة المدى والدبابات وراجمات الصواريخ. لذلك ندعو المجتمع الدولي إلى منع النظام من استهداف المراكز السكانية الآمنة بالأسلحة الثقيلة وإبعادها عن المدن والقرى السورية".

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/09/15

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/483321

يوميات مرتبطة

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد