الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

لؤي صافي

مفكر وأكاديمي، وعضو سابق في المجلس الوطني السوري، والمتحدث الرسمي السابق باسم الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية.

صافي هو سوري-أمريكي، ولد في دمشق عام وتخرج في كلية الهندسة بجامعة دمشق عام 1988، وحصل على درجة الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة وين في ولاية ميشغن الأمريكية عام 1996،  ساهم في تأسيس المجلس السوري الأمريكي وتولى رئاسته منذ تأسيسه عام 2005 حتى عام 2011. عمل في المجال الأكاديمي والبحثي في عدة جامعات ومؤسسات.

شارك صافي في تأسيس المجلس الوطني في 2 تشرين الأول/أكتوبر 2011 من خلال الكتلة الوطنية المؤسسة وكان عضواً في أمانته العامة، ختى عام 2013، رئس مكتب التخطيط والسياسات فيه. وانضم للائتلاف الوطني السوري عند تأسيسه في 11 تشرين الثاني/نوفمبر 2012 ممثلًا عن المجلس الوطني، شارك في مؤتمر جنيف2 عضوًا في وفد التفاوض، وتولى منصب المتحدث الرسمي، وشغل عضوية هيئته السياسية حتى تقديم استقالته في كانون الأول/ديسمبر 2014.

وصافي هو أستاذ في العلوم السياسية والفكر الإسلامي في كلية الدراسات الإسلامية في جامعة حمد بن خليفة في دولة قطر. .

المعلومات الأساسية

تصنيف الشخصية

مثقف / أكاديمي

منصب

عضو هيئة سياسية

مكان الميلاد (محلي)

محافظة دمشق-مدينة دمشق

الانحياز السياسي

معارضة

كود الذاكرة السورية

SMI/A300/35

firstLetter

ل

كيانات منتمي إليها سابقاً

فيديوهات ذات صلة

يوميات مرتبطة

الوثائق المتعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

كيانات منتمي إليها حالياً

لايوجد معلومات حالية

الشهادات المرتبطة

معلومات سريعة

لؤي-صافي.jpg

الجنسية:

سوريةالولايات المتحدة الأميركية

الاسم بالأحرف اللاتينية:

Louay Safi