الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان الائتلاف الوطني بخصوص لجنة إعادة تشكيل المجلس العسكري

إشارة إلى القرار الصادر عن الهيئة العامة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية المتخذ بتاريخ ١٤ حزيران ٢٠١٥ في اجتماعها الثاني والعشرين المنعقد في إسطنبول، وحيث تمت تسمية السادة التالية أسماؤهم أعضاءً في لجنة إعادة تشكيل المجلس العسكري:

١ ــ د. هيثم رحمة

٢ ــ د. نصر الحريري

٣ ــ أ. أحمد غسان التيناوي

٤ ــ أ. صلاح الدين الحموي

٥ ــ أ. واصل الشمالي

٦ ــ السيد يوسف محلي

٧ ــ السيد عدنان رحمون

٨ ــ السيد شلال كدو

وحيث نص القرار على تفويضهم بالقيام بمهمة التواصل مع كافة الفصائل الثورية والعسكرية والتشاور معها حول تسمية أعضاء ممثليهم في المجلس العسكري، والقيادة العسكرية العليا، لتكون صفاً واحداً قادراً على تحقيق أهداف ثورتنا؛

يؤكد الائتلاف الوطني بأن اللجنة المذكورة أعلاه قد باشرت أعمالها، وتواصلت وبشكل يومي مع العديد من الفصائل العسكرية والثورية على كامل الساحة السورية، وهي ماضيه في بذل الجهد اللازم لإنجاز المهمة الموكلة إليها في أسرع وقت ممكن، وهي وحتى هذه اللحظة لم تنته من أعمالها، وستقوم بالإعلان عن نتائج أعمالها فور انتهائها أصولاً، ويدعو الائتلاف كافة المعنيين إلى التعاون الجاد مع اللجنة من أجل تحقيق مهمتها.

الرحمة للشهداء، والشفاء للجرحى، والحرية للمعتقلين،

عاشت سورية، وعاش شعبها حراً عزيزاً.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2015/07/25

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/483745

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد