الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

الائتلاف الوطني يدين قصف الأطفال في جبعدين بالقلمون

تصريح صحفي

بدر جاموس

الأمين العام للائتلاف الوطني السوري

01 نيسان 2014

ندين بأشد العبارات استمرار نظام الأسد باستهداف المدنيين بما فيهم الأطفال والنساء والشيوخ في سورية، فقد قامت قوات الأسد وشبيحته اليوم بقصف قرية جبعدين في القلمون بريف دمشق لحظة خروج الأطفال من مدارسهم ما أدى إلى استشهاد 5 أطفال على الأقل وجرح العشرات، وتعتبر القرية تجمعاً للمدنيين الذين نزحوا من يبرود وحمص والغوطة الشرقية، ويقطن فيها ما يقارب 35 ألف نسمة.

لقد ذاق أطفال سورية الموت بأشكال مختلفة، فقد قتلتهم ميليشيات الأسد بالرصاص وبقذائف الهاون والمدافع والصواريخ والبراميل المتفجرة وصولاً إلى السارين، دون أن ننسى الأطفال الذين قضوا تحت التعذيب وأولئك الذين قتلوا بالسكاكين والسيوف إضافة إلى من يسقطون تحت نير الحصار والتجويع كل يوم في سورية.

يستغل الأسد انشغال الساحة الدبلوماسية الدولية ليصعد عنفه ضد المدنيين، ويقتل الأطفال والنساء دون رادع ظناً منه أن أحداً لن يحاسبه، ونحن في الائتلاف الوطني السوري نتوعد بملاحقة قاتلي الأطفال في سورية ومحاسبتهم أمام قضاء عادل.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2014/04/01

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

المنطقة الجغرافية

محافظة ريف دمشق-جبعدين

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/485366

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد