الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

نظام الأسد هو مصدر الإرهاب في المنطقة

بيان صحفي

الائتلاف الوطني السوري

26 آب، 2014

يستهجن الائتلاف الوطني السوري مجموعةَ الأكاذيب التي جاءت على لسان وزير خارجية نظام الأسد وليد المعلم في مؤتمره الصحفي يوم أمس الإثنين 25/8/2014.

إن نظام الأسد، عبر تاريخه كله، هو أكبر راعٍ وداعم للتنظيمات الإرهابية، والأمثلة أكثر من أن تحصى، وليس شاكر العبسي وتنظيم فتح الإسلام في لبنان هو المثال الوحيد، فرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، في عشية تفجيرات بغداد الإرهابية في آب أغسطس 2009، وجه أصابع الاتهام إلى الأسد المتعاون مع تنظيم الدولة الإسلامية في العراق بتدبيرها. وفي 1/9/2009 أكد المالكي على أن معظم التفجيرات الإرهابية التي تقع على أرض العراق تأتي من قبل النظام.

إن تركيز "المعلم" على ضرورة تعاون المجتمع الدولي مع نظام الأسد في ضرب تنظيم "الدولة الإسلامية" يتناقض مع تاريخ هذا النظام بصنع الإرهاب وحقيقة امتناعه عن ضرب مواقع التنظيم وقتاً طويلاً من الزمن.

إن النظام الأسد الذي يريد أن يستثمر القرار الدولي 2170 لمصلحته، ويوحي للعالم باستعداده ومقدرته على ضرب الإرهاب، تواطأ في الأمس القريب، في تسليم (مطار الطبقة) لتنظيم "الدولة الإسلامية".

لقد أدانت المنظمات الإنسانية والدولية كلها نظامَ الأسد على ارتكابه مختلف أنواع القمع والتعذيب، وبضمنها الأسلحة الكيماوية، وهو الذي قتل 191 ألف إنسان سوري، بحسب إحصائيات الأمم المتحدة، ولذلك فإن ما أدلى به المعلم عن أن النظام الأسد يعاني من الإرهاب يبدو أمراً سخيفاً.

إن الائتلاف الوطني السوري هو أول من تنبه لخطر تنظيم "الدولة الإسلامية"، وقد حارب الجيش الحر وما يزال مستمر في قتال هذا التنظيم منذ مطلع سنة 2014 في عدة مناطق، وأما نظام الأسد فكان يستغل فرصة الاشتباكات ليرمي حممه على الجيش الحر وعلى المدن والقرى السورية الآمنة.

إن الائتلاف الوطني السوري يدعو المجتمع الدولي لمحاربة كافة التنظيمات الإرهابية، وفي مقدمتها نظام الأسد وتنظيم "الدولة الإسلامية" وميليشيات حزب الله والميليشيات الإيرانية والعراقية التي تعتدي على الأراضي السورية والشعب السوري.

الرحمة للشهداء، والشفاء للجرحى، والحرية للمعتقلين،

عاشت سورية، وعاش شعبها حراً عزيزاً.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2014/08/26

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/486103

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد