الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان اجتماع المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي العربي الديموقراطي في آذار/مارس 2016

حزب الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي

في سورية

عقد المكتب السياسي اجتماعه الدوري برئاسة الأخ الأمين العام احمد العسراوي وحضور الأخوة أعضاء المكتب السياسي ، وناقش المسائل التالية :

١- قرار مجلس الأمن رقم ٢٢٦٨ تاريخ ٢٠١٦/٢/٢٦ الخاص بالهدنة المؤقتة في سورية ، مؤكداً أهمية الإلتزام به ، ويدين الخروقات المرتكبة ، وضرورة معالجتها من قبل مجموعة العمل المختصة .

٢- المسائل الإنسانية الواردة في الفقرات ١٢-١٣-١٤ من قرار مجلس الأمن الدولي٢٢٥٤ تاريخ ٢٠١٥/١٢/١٨، فوق تفاوضية ولا تخضع لأي عملية تفاوضية أو مقايضة ، وهي واجبة التنفيذ فوراً ، وبناءً عليه فإنه:

أ‌- يؤكد على ضرورة الاستمرار بعمليات الاغاثة وايصال المعونات الغذائية والصحية الى كافة المناطق المحاصرة و توزيعها على مستحقيها،( ولا يعتبر ذلك بديلاً عن فك الحصار عنها) ، وبأسرع فترة ممكنة

ب‌- يؤكد على ضرورة الافراج عن الأطفال والشيوخ والنساء و كافة معتقلي الرأي والضمير والأسرى لدى كافة الأطراف وبالأخص الأخ رجاء الناصر عضو المكتب السياسي للحزب .

3- ينظر المكتب السياسي باستهجان لتلك التصريحات التي تصدر من بعض الدبلوماسيين واطراف اخرى بالتقسيم والتجزئة واقامة الفدرالية وغيرها، ويؤكد رفضه بقوة لأي دعوة كانت ومن اي جهة تتعرض لوحدة سورية ارضا وشعبا ، ويذكر المجتمع الدولي بالتزاماته وفق البيانات والقرارات الدولية الصادرة عنه.

4. يكرر المكتب السياسي التزامه الكامل بالحل السياسي التفاوضي للقضية السورية الذي يفضي للتغيير الوطني الديمقراطي الجذري والشامل .هذا الحل الذي يشمل جميع مكونات الشعب السوري .

5- ويرى المكتب السياسي أن دعوة النظام لإجراء انتخابات جديدة لمجلس الشعب متجاهلاً كامل الأحداث في سورية من قتل ودمار ، وتهجير ونزوح لأكثر من نصف السكان ، اضافة لتجاوز وتجاهل العملية السياسية التفاوضية التي ستنتج دستوراً جديداً ونظاماً جديداً .

6- اطلع المكتب السياسي على الواقع التنظيمي وطلب من كافة المواقع والمستويات الالتزام بالقواعد التنظيمية ضمن كافة مؤسسات الحزب.

دمشق 4 / 3 /2016

المكتب السياسي

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2016/03/04

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

محضر

المنطقة الجغرافية

محافظة دمشق-مدينة دمشق

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/491665

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد