الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

مصرع 28 صحفياً في سورية أربعة منهم أجانب

أكدت لجنة حماية الصحفيين مقتل 28 صحفياً في سوريا خلال عام 2012 بسبب الأوضاع المأساوية التي تعيشها البلاد منذ أكثر من 20 شهراً.

وقالت المنظمة غير الحكومية في بيانها السنوي الذي أصدرته أمس الثلاثاء أن تفاقم النزاع في سورية رفع عدد من سقط من الصحفيين بنسبة 42 % عن العام الماضي.

ومن ضمن الصحفيين أربعة جاؤوا من خارج سورية بهدف تغطية الأحداث التي انطلقت منتصف مارس 2011 وهم الفرنسيان المصور المستقل ريمي أولشيك ومراسل تلفزيون “فرانس 2” جيل جاكييه والأميركية ماري كولفين التي كانت تراسل صنداي تايمز الإنجليزية، والصحفية اليابانية ميكا ياماموتو التي كانت تعمل لحساب وكالة الأنباء اليابانية.

إن سقوط هذا العدد الكبير من الصحفيين خلال عام واحد ومنهم من هو غير سوري حضر فقط لتغطية ما يجري من أحداث يفرض على المجتمع الدولي مسؤولية الضغط على النظام في سورية للإيفاء بالتزاماته بحماية الصحفيين وتأمين كل ما يلزم لحمايتهم وتمكينهم من أدائهم لمهامهم دون أي خطر أو تهديد.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2012/10/19

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/492327

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد