الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

تصريح صحفي بخصوص لقاء وفد للهيئة التنسيق الوطنية بالسفيرين الصيني والروسي

تصريح صحفي

التقى وفد من هيئة التنسيق الوطنية ضم كلاً من أمين السر أ. رجاء الناصر وعضو المكتب التنفيذي أ. أحمد العسراوي السفير الصيني في مقر اقامته.

وتبادل الطرفان الآراء حول اخر المستجدات في سورية والمنطقة وتوافقا على أهمية الاسراع في عقد مؤتمر جنيف (2) وعدم وضع العراقيل أمامه وعدم الرهان على المتغيرات الميدانية، وأكدوا دعمهم لإرادة الشعب المصري واقامة شراكة وطنية حقيقة وعدم الانجرار الى استخدام العنف.

وكان وفدا من الهيئة ضم أمين سر المكتب التنفيذي وكلاً من أعضاء المكتب السادة جمال ملا محمود ويحيى عزيز ومحمد ابيش قد التقوا السفير الروسي قبيل مغادرته سورية لقضاء اجازته السنوية وتباحث الطرفان في آخر المستجدات وأهمية الضغط على الأطراف المعنية للمشاركة الجادة في مؤتمر جنيف بأسرع وقت ممكن وأكد السفير الروسي على دعم بلاده لمواقف هيئة التنسيق ولمشروعها الوطني وأهمية دورها في أي حل سياسي تفاوضي ,واتفق الطرفان على أهمية ما يجري في مصر وانعكاساته على المنطقة بما فيها سورية.

دمشق:9/7/2013

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/08/04

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

محضر

المنطقة الجغرافية

محافظة دمشق-مدينة دمشق

البلد المستهدف

الصينروسيا

الأحداث المرتبطة

مسار جنيف

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/493161

شخصيات مرتبطة

أحمد العسراوي

أحمد العسراوي

رجاء الناصر

رجاء الناصر

جمال ملا محمود - جمال شيخ باقي

جمال ملا محمود - جمال شيخ باقي

يحيى عزيز

يحيى عزيز

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد