الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

رجاء الناصر

حقوقي وسياسي قومي ناصري معارض، وأمين سر اللجنة المركزية في حزب الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي، وأمين سر هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي.

بدأ رجاء الناصر نشاطه السياسي في صفوف حزب الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي ثم انفصل عنه ليشكل التنظيم الشعبي الناصري ثم عاد وانضم لحزب الاتحاد وظل ينشط من خلاله حتى  اعتقاله. كان عضواً في مكتبه السياسي وأميناً للجنته المركزية.

شارك الناصر بعد اندلاع الثورة السورية، في تشكيل هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي، وكان من اللجنة التحضيرية لمؤتمرها التأسيسي، ثم عضواً في المكتب التنفيذي ثم أميناً للسر. وساهم من خلال موقعه في عقد المؤتمر الوطني لإنقاذ سوريا في 24 أيلول/ سبتمبر 2012. اعتقلته قوات النظام في مدينة دمشق في 20 تشرين الثاني/ نوفمبر 2013 وما زال مصيره مجهولاً حتى الآن.

له بعض المؤلفات مثل كتاب ثقافة المقاومة وملفات القضاء وكتاب دلالات الواقع العربي. كما ساهم الناصر في تأسيس الجمعية الأهلية لمناهضة الصهيونية أثناء العدوان الصهيوني على غزة، وكان رئيساً لمجلس إدارتها لمدة أربع سنوات ثم انتخب رئيساً لهيئة المؤسسين فيها. وهو عضو في المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سورية.

المعلومات الأساسية

تصنيف الشخصية

سياسي

منصب

عضو حزب سياسي

مكان الميلاد (محلي)

محافظة دمشق-محافظة دمشق

الانحياز السياسي

معارضة الداخل

كود الذاكرة السورية

SMI/A300/683

firstLetter

ر

كيانات منتمي إليها سابقاً

يوميات مرتبطة

الوثائق المتعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

فيديوهات ذات صلة

لايوجد معلومات حالية

كيانات منتمي إليها حالياً

لايوجد معلومات حالية

الشهادات المرتبطة

معلومات سريعة

d8b1d8acd8a7d8a1-d8a7d984d986d8a7d8b5d8b12.jpg

الجنسية:

سورية