الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

المجلس الوطني السوري يعزي شيخ عقل الطائفة الدرزية بوفاة الشيخ أحمد سلمان الهجري

بسم الله الرحمن الرحيم

"كل نفسٍ ذائقةٌ الموت ثم إلينا ترجعون"

صدق الله العظيم

حضرة شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين، الشيخ حكمت سلمان الهجري المحترم.

يتقدم المجلس الوطني السوري إلى حضرتكم ومن خلالكم إلى أسرة الفقيد وجميع أبناء الطائفة بأحر التعازي القلبية بوفاة فقيدكم الكبير شيخ عقل الطائفة المرحوم أحمد سلمان الهجري الذي عرفناه بمواقفه الوطنية وآرائه السديدة وخطاه الثابتة في نصرة الحق والعدل والأخوة الوطنية حيث كان خير من تمثلت به القيم النبيلة التي عُرفتم بها طيلة تاريخكم المجيد.

إن المجلس الوطني السوري إذ يعبر عن أحر تعازيه ومواساته لكم ولأسرة الفقيد وأهالي جبل العرب الأشم ينظر إليكم بكل الاحترام والتقدير وأنتم تستقون قيم البطولة والتضحية التي كان رمزها الأجدر والأهم قائد الثورة السورية الكبرى المغفور له سلطان باشا الأطرش الذي يوافق اليوم الذكرى الثلاثين لرحيله.

إننا نتوسم بكم وبأهالي الجبل الكرام السير على هديه والعمل على المحافظة على النسيج الوطني السوري لنبقى يداً واحدةً وقلباً واحداً وإرادةً صلبةً من أجل عزة سوريا واستقرارها وأمن مواطنيها ومستقبل نظامها السياسي الملبي لحاجات شعبنا في إقامة دولة مدنية ديمقراطية قوامها العدل والمساواة وحفظ كرامة المواطن وأمنه وحرية معتقده.

فلنقف جميعاً موحدين متصدين لجرائم هذا النظام كي ينعم شعبنا السوري البطل بالحرية والكرامة الإنسانية والوطنية.

لكم أيها الأجلاء والأفاضل ولأفراد أسرة الفقيد وأهل جبلنا الأشم أحر التعازي وأصدق المواساة راجين من الله أن يمدكم بالصبر والثبات على الإيمان بحرية الوطن وعزة أهله.

رحم الله الشيخ الفاضل أحمد سلمان الهجري شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين وأسكنه واسع جناته مع الصديقين والأخيار وأمدكم من بعده بوافر الصحة وحسن البقاء ووفقكم وبارك لكم في مهامكم وأعانكم على حمل الأمانة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رئيس المجلس الوطني السوري

د. برهان غليون

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2012/03/26

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

المنطقة الجغرافية

محافظة السويداء-محافظة السويداء

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/496026

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

برهان غليون

برهان غليون

حكمت الهجري

حكمت الهجري

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد