الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

المجلس الوطني السوري أوفى بجزء كبير من التزاماته تجاه الجيش الحرّ

مكتب الارتباط: المجلس الوطني أوفى بجزء كبير من التزاماته تجاه الجيش الحرّ

صرح مصدر مسؤول في مكتب الارتباط في المجلس الوطني السوري بما يلي:

نسبت صحيفة "الشرق الأوسط" في عددها الصادر بتاريخ (26 حزيران/ يونيو 2012) إلى العقيد رياض الأسعد قائد الجيش السوري الحرّ قوله إن "ما يتم التداول به لجهة تقديم المجلس الوطني رواتب لعناصر الجيش الحرّ، لا يعدو كونه وعوداً لم يتم تنفيذها حتى الآن، والأمر نفسه بشأن التسليح الذي لا يزال مقتصراً على الغنائم".

ويودّ مكتب الارتباط في المجلس الوطني السوري، بوصفه مسؤولاً عن هذا الجانب التأكيد بأن المجلس الوطني بدأ منذ شهر أيار (مايو) 2012 بتسديد مخصصات الكوادر العسكرية من ضباط وجنود ومتطوعين في المخيمات الخاصة في تركيا والأردن، كما بدأ في الوقت نفسه بالشروع في تسديد مرتبات عدد من الكتائب والوحدات العسكرية داخل سورية، وفقاً لما حصل عليه من قوائم خاصة بها، على أن تستكمل العملية خلال فترة وجيزة.

وفيما يتعلق بالدعم اللوجستي وتوفير القدرات القتالية والدفاعية فإن مكتب الارتباط يشرف بالتعاون مع كافة الأطراف المعنية على توفير وسائل الإمداد والدعم اللازمة لعدد كبير من الكتائب في المناطق التي يستهدفها النظام في حملاته العسكرية الإجرامية، ولعل تزايد قدرات كتائب الجيش السوري الحرّ في الأسابيع الأخيرة في صدّ قوات النظام وميليشياته وإلحاق الخسائر بها دليل واضح على أثر ذلك الدعم الذي عمل المجلس الوطني السوري على توفيره من خلال جهود مكثفة.

إن المجلس الوطني السوري يؤكد التزامه بالعمل على دعم الجيش السوري الحر وكتائبه الميدانية وتوفير كل ما من شأنه العمل على تحقيق النصر لشعبنا في معركته من أجل استرداد حريته وكرامته.

27 حزيران/ يونيو 2012

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2012/06/27

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

تقرير مالي

البلد المستهدف

الأردنتركيا

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/496122

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد