الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

المجلس الوطني السوري والجيش الحرّ يتفقان على تفعيل آلية التنسيق بينهما

المجلس الوطني السوري والجيش الحرّ يتفقان على تفعيل آلية التنسيق بينهما

التقى وفد من المكتب التنفيذي للمجلس الوطني السوري قياد الجيش السوري الحرّ ليل الخميس/ الجمعة (12 – 13 ك2/ يناير 2012) بهدف رفع وتيرة التنسيق وتفعيل آليات التواصل بين الطرفين.

وصرح مصدر إعلامي في المجلس الوطني أن الوفد الذي ترأسه الدكتور برهان غليون ناقش بشكل موسع الوضع الميداني والتنظيمي للجيش الحرّ مع العقيد رياض الأسعد ونائبه العقيد مالك الكردي، ووقف عند الجوانب والاحتياجات التي تخص إعادة تنظيمه وهيكلة وحداته، حيث اتفق على وضع خطة مفصلة تتناول إعادة تنظيم وحدات الجيش الحر واعتماد خطة لاستيعاب الضباط والجنود وخاصة كبار العسكريين الذين ينحازون إلى الثورة ضمن صفوفه.

وأضاف أن المجلس الوطني تقدم ببرنامج عمل حول وسائل وآليات الدعم التي سيتم تقديمها للقطاعات العسكرية المؤيد للثورة، إضافة إلى إنشاء قناة اتصال مباشرة بشأن الوضع السياسي والمواقف الإقليمية والدولية، حيث يتم وضع قيادة الجيش والضباط الأحرار في صورة الأوضاع المستجدة لضمان التنسيق الفعال بما يحقق خدمة أمثل للثورة السورية.

ومن المقرر أن ينشئ المجلس الوطني مكتب ارتباط لدى الجيش الحرّ بهدف التواصل المباشر على مدار الساعة، كما سيقيم حلقات وبرامج للتوجيه السياسي للعسكريين الذين يؤيدون خط الثورة، إلى جانب التعاون في مجال النشرات والأخبار والبيانات الإعلامية.

وكان المجلس الوطني والجيش الحرّ عقدا سلسلة لقاءات في الأسابيع الماضية أسفرت عن تعاون بين الطرفين في الجوانب السياسية والإغاثية، ومن المقرر أن يتم زيادة التعاون خلال الفترة المقبلة.

وقد شارك من جانب المجلس الوطني أعضاء المكتب التنفيذي سمير نشار وفاروق طيفور ومطيع البطين وأحمد رمضان، وعضو الأمانة العامة بشار الحراكي، وعضو مكتب التنظيم والإدارة محمود عثمان. ومن طرف الجيش الحر عدد من الضباط وأعضاء القيادة العسكرية، إضافة إلى رئيس الجيش العقيد رياض الأسعد ونائبه مالك الكردي.

المكتب الإعلامي للمجلس الوطني السوري

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2012/01/12

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

اتفاق

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/496754

يوميات مرتبطة

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد