الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

أحمد الجربا يلتقي مسرور بارزاني لبحث تطورات الأوضاع في سوريا والعراق

زار رئيس تيار الغد السوري أحمد الجربا السيد مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن اقلیم كردستان. ‎وكان الاجتماع مناسبة لإجراء جولة أفق حول التطورات السياسية في سوريا والعراق وأحوال المنطقة بشكل عام .

وقد تناول النقاش آخر مستجدات الثورة والأزمة السورية المستمرة منذ سنوات، وكان التركيز على مآلات تنظيم داعش والجماعات الإرهابية المرتبطة وبه، ومدى الخطورة التي تشكلها هذه الجماعات على الشعبين السوري والعراقي وعموم المنطقة.

وتم التوافق بين الطرفين حول السبل الكفيلة بمواجهة الأخطار المشتركة في البلدين وعلى رأسها تحديات الارهاب الذي بدأ ينحسر بفعل التصدي الذي لاقاه من الشعبين السوري والعراقي.

‎وشدد الطرفان على ضرورة العمل المشترك لتعزيز وتقوية العلاقات الثنائية.

هذا و هنأ الجربا السيد مسرور بارزاني بترشيحه لرئاسة حكومة إقليم كردستان المقبلة، متمنياً له النجاح في مهمته.

والسيد مسرور بارزاني خبير في مشاكل الإقليم والمنطقة، وهو من أبرز الوجوه التي ساهمت في قيادة الإقليم إلى الاستقرار والمنعة، من خلال مواجهته الإرهاب بكل أشكاله عبر خطة وخط أثبتا تميزا وجدارة استثنائية.

وعبّر السيد مسرور بارزاني خلال اللقاء عن رأيه حيال أحداث المنطقة، مؤكدا على ضرورة تكاتف الجهود لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية، بما يكفل حقوق كل الأطراف ويضمن حضورها ودورها في إدارة ورسم مستقبل سوريا.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2018/12/05

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

محضر

البلد المستهدف

العراق-إقليم كوردستان

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/506054

الجهة المصدرة

تيار الغد السوري

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد