الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان إدانة من تيار الغد السوري للجريمة البشعة التي ذهب ضحيتها الناشطان رائد الفارس وحمود جنيد في محافظة إدلب.

يدين تيار الغد السوري بأشد العبارات الجريمة البشعة التي ذهب ضحيتها الناشطان رائد الفارس وحمود جنيد في محافظة إدلب.

لقد كان الفقيدان من أهم رموز الثورة السلمية الراقية، حيث استخدما الكلمة و الصورة و الرسومات في التعبير عن طموح السوريين في الحرية و الكرامة، و آلامهم و مآسيهم، و اشتهرت أعمالهما في كل أنحاء العالم.

إن المستفيدين الوحيدين من تغييب الناشطين هم الطغاة الذين يريدون مصادرة أحلام الشعب السوري سواء إرهابيو جبهة النصرة، أم شبيحة النظام. و نتمنى و ندعو أن يتم إيجاد منفذي هذه الجريمة و محاسبتهم في أسرع وقت.

و على صعيد آخر ، يدين التيار أيضا القصف العشوائي في منطقة هجين في محافظة دير الزور و الذي يذهب ضحيته عشرات المواطنين المدنيين الأبرياء من رجال و نساء و أطفال. إن تيار الغد يؤيد بدون اَي تحفظ الحرب على الاٍرهاب الداعشي، و لكن في نفس الوقت لا شيء يبرر الاستهانة بأرواح المدنيين عن طريق القصف الخاطئ أو العشوائي للبيوت و المساجد. و يدعو التيار التحالف الدولي إلى التوقف عن تلك الممارسات و دراسة الأهداف بشكل دقيق قبل القصف و تفادي ايذاء المدنيين خلال الحرب على الاٍرهاب.

المكتب السياسي

الناطق الرسمي

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2018/11/24

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

المنطقة الجغرافية

محافظة إدلب-محافظة إدلب

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/506059

الجهة المصدرة

تيار الغد السوري

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

حمود جنيد

حمود جنيد

رائد فارس

رائد فارس

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد