الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان إدانة للتفجيرات التي وقعت في مدينة الريحانية التركية

بسم الله الرحمن الرحيم

مجلس تركمان سوريا

بيـــــــــــــــان

إن مجلس تركمان سوريا يدين بأشد العبارات التفجيرات التي وقعت اليوم في مدينة الريحانية التركية والتي أودت بحسب المعلومات الأولية إلى إستشهاد حوالي 40 شخص وجرح أكثر من 100 شخص من المواطنين الأتراك واللاجئين السوريين الأبرياء. وبهذه الحادثة الأليمة يتمنى المجلس من الله العلي القدير أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويتوجه بأحر التعازي لأسر الضحايا وللشعب التركي ويتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

إن وقوع هذه التفجيرات الإرهابية في هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها المنطقة وفي وقت يكثر فيه الحديث عن حل سياسي للأزمة السورية، يحمل مؤشرات ودلائل كثيرة على أن الجهة الوحيدة المستفيدة منها هي النظام السوري وأعوانه.

إن النظام السوري بقيامه بهذه التفجيرات الإرهابية يثبت مرة أخرى أنه الجهة الوحيدة الراعية للإرهاب في المنطقة، في محاولة يائسة منه لنقل الصراع الداخلي بينه وبين الشعب السوري إلى دول الجوار كما هدد رأس النظام من قبل، ولزرع بذور الفتنة بين الشعبين السوري والتركي، والنيل من أواصر الصداقة والأخوة بينهما.

كما أن المجلس يثمن مرة أخرى على الدور الذي لعبته وتلعبه تركيا حكومة وشعبا في الوقوف إلى جانب الشعب السوري في نضاله ضد الديكتاتورية والظلم والاستبداد، ويؤكد على أن ألاعيب النظام لن تنجح في إحداث أي شرخ بين الشعبين الشقيقين السوري والتركي وأن بذور الكراهية التي يحاول النظام الإرهابي في سورية زرعها في بلاد الأناضول لن تنبت ولن تزهر أبدا.

إسطنبول في 11 أيار 2013

مجلس تركمان سوريا

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/05/11

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

البلد المستهدف

تركيا-الريحانية

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/509085

يوميات مرتبطة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد