الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان من الأمانة العامة لإعلان دمشق حول إفراج النظام السوري عن المعارض كبرئيل موشي كورية مسؤول المكتب السياسي للمنظمة الآثورية الديموقراطية وعضو أمانة الداخل لإعلان دمشق

أفرج النظام السوري اليوم الأربعاء الموافق 22 – 6 – 2016. عن المعارض والمناضل السوري المهندس كبرئيل موشي كورية، مسؤول المكتب السياسي للمنظمة الآثورية الديموقراطية، وعضو أمانة الداخل لإعلان دمشق.

وقد أعلن المرصد الآشوري لحقوق الإنسان أن النظام السوري أفرج عن السيد كورية بعد عامين ونصف من الاعتقال التعسفي، حيث تم اعتقال السيد كورية في 19 -12 -2013 بعد استعائه من قبل فرع أمن الدولة بمدينة القامشلي بمحافظة الحسكة، وتمت إحالته لاحقا إلى دمشق..

يشار إلى أن المنظمة الآثورية هي حزب سياسي تأسست عام 1957، كما أن السيد كبرئيل وهو معارض سلمي لنظام الأسد قد شارك مع المنظمة الآثورية في الثورة التي انطلقت في آذار 2011 وما رافقها من احتجاجات سلمية ضد النظام، وقد شاركت المنظمة بتأسيس المجلس الوطني والائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة.

إن الأمانة العامة لإعلان دمشق، إذ تهنئ المناضل كبرئيل موشي كورية والمنظمة الآثورية بسلامته، تطالب أيضا الهيئات والمنظمات الدولية بتحمل مسؤولياتها والضغط على نظام الأسد ومطالبته بالإفراج عن كافة المعتقلين دون أي شرط، نظرا للظروف الصعبة التي يعانونها في أقبية الظلم والاستبداد.

الأمانة العامة لإعلان دمشق

غازي عنتاب

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2016/06/22

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

المنطقة الجغرافية

محافظة الحسكة-مدينة القامشلي

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/509659

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد