الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان : الحكم على أعضاء المركز السوري للإعلام وتزايد المخاوف حول مصير رئيسه مازن درويش

الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان : الحكم على أعضاء المركز السوري للإعلام وتزايد المخاوف حول مصير رئيسه مازن درويش

علمت الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان أن قاضي الفرد العسكري بدمشق أصدر اليوم الثلاثاء 11 أيلول 2012 حكمه على المتهمين في قضية الدعوى المرفوعة بحق العاملين في المركز السوري للإعلام بالاكتفاء بمدة توقيفهم. وهؤلاء المتهمون هم : ميادة الخليل، سناء محسن، رزان غزاوي، أيهم غزول، بسام الأحمد، جوان أحمد، يارا بدر وهنادي زحلوط.

في حين لايزال مصير الصحفي مازن درويش رئيس المركز السوري للإعلام مجهولا بعد اعتقاله ورفاقه هاني الزيتاني، حسين غرير، عبد الرحمن حمّادة ومنصور العمري من قبل المخبرات الجوية في دمشق في 16 شباط الماضي.

إن الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان اذ تعرب عن قلقها البالغ على مصير رئيس المركز السوري للإعلام الصحفي مازن درويش بعد تزايد الشكوك حول مصيره لعدم حضوره المتكرر لجميع جلسات المحاكمات السابقة وتصميم السلطات السورية تحويله الى محكمة عسكرية ميدانية سرية بتهم لم تعرف بعد، فإنها تناشد المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية التدخل العاجل والفاعل لإرغام السلطات السورية على كشف مصير درويش وإطلاق سراحه الفوري ليعود الى ممارسة عمله الصحفي الذي يكفل حريته وحمايته دستور البلاد كما تكفله شرعة القوانين الدولية.

يذكر أن مازن درويش هو من مواليد العام 1974، وهو يشغل، بالاضافة الى كونه رئيس المركز السوري للإعلام، منصب نائب رئيس المعهد الدولي للتعاون والمساندة في بروكسل، وهو عضو في المكتب الدولي لمنظمة مراسلين بلا حدود.

الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان

ستوكهولم - 11 أيلول 2012

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2012/09/11

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

المنطقة الجغرافية

محافظة دمشق-مدينة دمشق

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/510366

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

مازن درويش

مازن درويش

هنادي زحلوط

هنادي زحلوط

أيهم غزول

أيهم غزول

منصور العمري

منصور العمري

حسين غرير

حسين غرير

هاني الزيتاني

هاني الزيتاني

بسام الأحمد

بسام الأحمد

سناء زيتاني

سناء زيتاني

ميادة خليل

ميادة خليل

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد