الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا لمطالبة المجلس الوطني الكردي بالتراجع عن تأييده إنشاء ما يسمى المنطقة الآمنة بإشراف تركي

#مكتب_العلاقات_الخارجية_للإدارة_الذاتية_في_شمال_وشرق_سوريا

تصرح

في الوقت الذي تسعى فيها تركيا إلى تطوير سياسات الاحتلال وبعد احتلالها لعفرين وممارساتها الممنهجة فيها وبغية التصدي للمشروع الديمقراطي الذي تقوده مكونات شعبنا من عرب، كرد، سريان- آشور، آرمن، تركمان وشركس ومن أجل النيل من حالة الاستقرار الموجودة تحاول تركيا من خلال ما يسمى بالمنطقة الآمنة التدخل وتنفيذ سياساتها داخل شمال سوريا ومحاولة إنقاذ داعش وتطوير صيغ جديدة للإرهاب، لا نرى بإن تركيا يمكن ان تساهم بأي شكل من الأشكال في تحقيق أي استقرار في سوريا والمنطقة خاصة مع دعمها الواضح للإرهاب وما تقترفه من جرائم في عفرين؛ لقد وضّح شعبنا موقفه من المخطط التركي وما يسمى بالمنطقة الآمنة؛ إنّ تناول البعض من ما يسمى المجلس الوطني الكردي حول هذا الموضوع وتأييدهم لإنشاء المنطقة المزعومة بإشراف تركي هو دعم واضح لسياسات الاحتلال وحالة العداء ضد مكونات المنطقة وإثبات تام بالتواطؤ الحقيقي مع الدولة التركية في سياساتها في عفرين وتحولهم إلى واجهة تتدعي تمثيلها للكرد وفي الحقيقة هم أداة لتنفيذ المخطط التركي.

نطالب الجماعات المذكورة بالتراجع عن هكذا مواقف والعمل بما يؤكد صدق نواياهم تجاه خدمة شعبهم من خلال تحررهم من التبعية لتركيا وعضويتهم في الواجهة السياسية لتركيا لما تسمى بالمعارضة السورية (الائتلاف السوري) والعمل على البدء بالإجراءات اللازمة لما يضمن وحدة الموقف والقرار الذي من شأنه خدمة تطلعات شعبنا ومساعيه في بناء إرادته الحُرة والديمقراطية في سوريا.

19-3-2019

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2019/03/19

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

البلد المستهدف

تركيا

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/515279

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد