الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

تيار الوعد السوري ينفي أية صلة تربطه بالحزب الوطني للعدالة والدستور، والمعروف اختصاراً باسم "وعد"

يود تيار الوعد السوري أن ينفي أية صلة تربطه بالحزب الوطني للعدالة والدستور، والمعروف اختصاراً باسم "وعد".

وكان تيار الوعد السوري اختار هذا الاسم بعد نقاشات أعضائه في الاجتماعات التأسيسية، والذين بدورهم توافقوا على أنه الاسم الأقرب إلى توجهه وبرنامجه والمهمة التي اختارها لنفسه.

تيار الوعد السوري تيار مدني ديموقراطي تنموي، يسعى إلى دولة تعددية، يضع الإنسان في مقدمة أولوياته، ويهدف لبناء دولة الكرامة والتنمية، ويعمل التيار مرحلياً لتخفيف معاناة السوريين وتحسين ظروف حياتهم، ويرفض أي أيديولوجيا تتعارض مع حرية الناس الشخصية وحقهم في العمل الكريم والحصول على الحياة الآمنة، علماً أنه تم تأسيس تيار الوعد السوري قبل الحزب الوطني للعدالة والدستور.

ومع بدء العمل الواسع لناشطي تيار الوعد السوري داخل آراضي الوطن، ومباشرتهم بتنفيذ البرامج والخطط التنموية ميدانياً، وجدوا أن المواطنين في بعض المناطق يخلطون بين التيار والحزب لتشابه اسم التيار مع اختصار اسم الحزب، مما اقتضى أن نتوجه بهذا البيان للرأي العام، مع التنويه بذات الوقت بأننا مستمرون بالقيام بدورنا التنموي، وبأننا تيار ولسنا حزب، وبالتالي فطريقنا يتسع لأي جهد يلتقي مع أهدافنا، ولسنا منغلقين على أي تقارب مع أي جهة، فلا أيديولجيا تكبّلنا ولا دولة توجّهنا، فنحن مجموعة من السوريين الذين يعملون كي تعبر سوريا نحو المستقبل وفق أعلى معايير المواطنة في الدول الحديثة.

وبذلك نؤكد عدم علاقتنا بأي حزب أو جمعية لا تحمل شعار تيار الوعد السوري.

المجد لسوريا الوطن والإنسان

19-12-2014 م

27-02-1436

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2014/12/18

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/528567

الجهة المصدرة

تيار الوعد السوري

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد