الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان صحفي من السفارة والقنصليات الأمريكية في تركيا حول رحلة السفير جيفري إلى تركيا

السفارة والقنصليات الأمريكية في تركيا

بيان صحفي

24 تموز/يوليو 2019

عقد الممثل الخاص للتواصل بشأن سوريا والمبعوث الخاص للتحالف الدولي لهزيمة داعش السفير جيمس جيفري من 22 إلى 24 تموز/يوليو الجاري سلسلة اجتماعات في أنقرة مع مسؤولين أتراك رفيعي المستوى، بما في ذلك المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين ووزير الدفاع خلوصي آكار ونائب وزير الخارجية سيدات أونال.

وقاد السفير جيفري يوم الاثنين وفدا مشتركاً من الدوائر الحكومية الأمريكية وانضم إلى نظرائه الأتراك في اجتماع لمجموعة العمل رفيعة المستوى بشأن سوريا، وهو الاجتماع الخامس للمجموعة منذ تشكيلها الصيف الماضي. وشهد اجتماع مجموعة العمل نقاشا عاما بشأن سوريا وشمال شرق البلاد على وجه التحديد، والتزم الطرفان بتحقيق تقدم سريع وملموس بشأن خارطة طريق منبج وناقشا اقتراحات مفصلة لتعزيز أمن تركيا على طول الحدود التركية في شمال شرق سوريا.

كانت النقاشات صريحة وإيجابية ومثمرة وتواصل الولايات المتحدة وتركيا تبادل وجهات النظر بشأن مسائل القلق المشتركة في سوريا ونتطلع قدما لمواصلة هذه النقاشات، بما في ذلك من خلال المشاورات العسكرية بين الطرفين.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2019/07/24

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

البلد المستهدف

الولايات المتحدة الأميركيةتركيا

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/529798

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد