الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان لجان التنسيق المحلية حول المؤتمر الصحفي لرئيس الائتلاف

بيان لجان التنسيق المحلية حول المؤتمر الصحفي لرئيس الائتلاف

‏١٢ مايو ٢٠١٥‏، الساعة ‏٣:١٦ م‏

ان التصرف الذي أقدم عليه أمس السيد خالد خوجة رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بإبعاده لعلم الثورة، له دلالات رمزية كاشفة للمقدار الذي يتمسك به الخوجة بمبادئ الثورة وأهدافها. فمن يبعد العلم بناء على رغبة شخصٍ يمثل تياراً غير موجودٍ إلا على الورق مثل السيد لؤي حسين وتياره المزعوم، المؤسس تحت سقف النظام الأسديّ، لا يؤتمن على تمثيل المعارضة بشكلٍ جديٍّ.

بكل الأسف، إن سلوك السيد الخوجة اتجاه علم الجمهورية السورية القادمة يستدعي للأذهان صور مرتزقة النظام وهم يدوسون هذا العلم أثناء هجماتهم البربرية على المدن الثائرة، كما ويذكر بقوى التطرف والظلام وهي تنتزعه من أيادي الثوار وتمزقه لحساب راياتها.

إننا في لجان التنسيق المحلية نرى في تصرف السيد الخوجة سلوكاً يوجب المساءلة، ونرى فيه كذلك إهانةً لا تغتفر بحق الثورة والثوار وأغلبية الشعب السوريّ، تلك الأغلبية التي أرادت لهذا العلم أن يكون رمزاً لعهدٍ جديدٍ من القيم الديمقراطية والحريات والكرامة، وقطيعة نهائية مع عهود عائلة الأسد.

علمنا هذا احتوى جثامين الشهداء، وحلّ في قلوب ملايين السوريين، وطُرّز بأحلامهم عن غدٍ أفضل، حتماً لن يكون السيد الخوجة أو غيره ممن يهرولون للتنازلات من صُنّاعه.الرحمة لشهدائنا الأبرار والنصر لثورتنا من أجل سورية حرة ديمقراطية.

لجان التنسيق المحلية في سوريا

12/5/2015

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2015/05/12

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/530748

المجموعات

الحراك الثوري

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد