الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان تيار بناء الدولة السورية عن معركة الرقة

بيان تيار بناء الدولة السورية عن تحرير الرقة

نبارك لأهلنا في الرقة طرد تنظيم داعش من مدينتهم الغالية، ونعزيهم بأبناءها الذين قتلوا نتيجة المعارك، آملين أن يتمكنوا من العودة إلى ما بقي من بيوتهم بعد الدمار الهائل الذي طاول أغلب أبنيتها. كما نتمنى أن تكون عودتهم بأسهل السبل وأهونها.

وفي نفس الوقت فإننا ندين قيام الوحدات الكردية بتعليق صورة الزعيم التركي عبد الله أوجلان في وسط مدينة الرقة. هذا لكوننا كسوريين لا نقبل بولاء أي سوري إلا لسوريا والسوريين، ولا ننظر إلى مواطني الدول المجاورة أو غيرها إلا كأبناء هذه الدول بغض النظر عن قوميتهم أو دينهم أو طائفتهم. فالمواطن التركي، على سبيل المثال، ننظر إليه كتركي وليس ككردي أو عربي أو سني أو علوي أو مسيحي، ولا ندعي الحق في تمييزه طالما قوانين دولته لا تميزه.

كما نتمنى أن يتعاملوا مع المواطنين بشكل صادق من دون أي ممارسات كيدية أو ثأرية بتهمة التعاطف مع داعش أو التعاون معه، فداعش كان بالنسبة للسكان سلطة الأمر الواقع.

إننا بانتظار تحرير دير الزور، وجميع الأراضي السورية، نهائيا من سيطرة داعش وسيطرة النصرة وجميع المجموعات الجهادية. آملين أن نتمكن كسوريين من لملمة شتاتنا وتجميع أنفسنا على بناء سوريا كوطن لجميع السوريين بشكل متساوي.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2017/10/21

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

المنطقة الجغرافية

محافظة الرقة-مدينة الرقة

البلد المستهدف

تركيا

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/531156

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد