الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان تيار بناء الدولة السورية بعد مرور 72 ساعة على الهدنة السورية

بيان بعد مرور 72 ساعة على الهدنة السورية

ننظر بعين التفاؤل والأمل استمرارَ الهدنة السورية في التقدُّم يوماً آخر باتجاه النجاح والإقرار النهائي على الرغم من جميع العراقيل التي تعترض طريقها. ونأمل أن يمر يوم غد بنفس النتيجة، حتى يتم تمديد الهدنة بعدها ثلاثة أيام إضافية ننتقل بعدها إلى وقف إطلاق نار دائم.

لقد تلقينا بارتياح تصريح السيد فيكتور بوزنيخير نائب رئيس العمليات في الأركان الروسية حول إيقاف سلاح الجو الروسي وطيران النظام قصف "مناطق تمركز المعارضة"، آملين الالتزام التام بذلك.

وكذلك الأخبار القادمة من الكاستيلو، حول التزام النظام بسحب الأسلحة الثقيلة من دبابات ومدرعات ومدفعية إلى المسافات المنصوص عليها في الاتفاق، ونأمل بأن تباشر الفرق الإغاثية التابعة للأمم المتحدة عملها في إدخال المساعدات إلى جميع المناطق المحتاجة، كما نرجو من جميع الحكومات والدول الراغبة في تقديم المساعدة الإنسانية –مشكورةً- أن تعتمد الأمم المتحدة سبيلاً لذلك كونها هي الطرف الحيادي الموثوق الوحيد من قبل الفرق السورية المختلفة.

نُكرِّر رجاءنا الحار لجميع الفصائل المقاتلة ضد النظام أن يكونوا مسؤولين تجاه هذا الظرف التاريخي الإنقاذي ويتحركوا بجميع السبل والوسائل على منع جبهة فتح الشام (جبهة النصرة) من العبور والتسرُّب إلى مناطق الهدنة لما يحمله ذلك من مخاطر بحق تلك المناطق وساكنيها الأبرياء من خلال جعلها هدفاً للقصف الأمريكي الروسي المشترك بعد أربعة أيام فقط إذا ما تواجدت فيها النصرة بحسب الاتفاق.

نشكر وعي الشعب السوري في الاقتناع بضرورة إنجاح الهدنة حلَّاً إنقاذيَّاً طارئاً لمعاناة بلادهم، ونشكر جهود جميع المثقفين والكُتَّاب والفعاليات والمرجعيات الدينية والفكرية والاجتماعية وشخصيات الرأي العام مِمَّن ساهموا في تكريس ثقافة الهدنة والمشاركة في تخليق مناخها، وإنَّنا في تيار بناء الدولة نمد يدنا لجميع المبادرات الساعية في اتجاه هذه الغاية النبيلة.

آملين أن تستمر الهدنة في التقدم من دون ضحايا، و بعدد أقل من الخروقات، والمزيد من النجاح، والمزيد من الحكمة في الأيام القادمة المصيرية في حياة الشعب السوري.

تيار بناء الدولة السورية

15/09/2016

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2016/09/15

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

البلد المستهدف

روسيا

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/531237

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

فيكتور بوزنيخير

فيكتور بوزنيخير

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد