الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان لتيار بناء الدولة عن الاعتداء الإرهابي على قناة الإخبارية السورية

بيان عن الاعتداء الإرهابي على قناة الإخبارية السورية

دمشق 27-6-2012

ندين بشدة العمل الإرهابي الذي استهدف قناة الإخبارية السورية، بغض النظر عن موقفنا من أدائها الإعلامي. ونتقدم بأحر التعازي لأهالي الضحايا ولجميع العاملين في المحطة.

إن قتل الإعلاميين والموظفين المدنيين الذين كانوا متواجدين في القناة لهو مجزرة شنيعة قام بها مجرمون حقيقيون انتهكوا جميع القوانين الدولية، التي تحرّم وتجرّم الاعتداء المباشر والمتعمد على الصحفيين، مهما كانت توجهاتهم، في ظروف الصراعات والنزاعات المسلحة.

إننا نطالب جميع الأطراف والقوى والجهات السورية والدولية، إدانة مثل هذه الأعمال كائنا من كان منفذها وكائنا من كان ضحيتها. ككا ندين كل اشكال التجييش والتحريض على اعتماد العنف ودعوات التسلح، فجميعها تساهم في مثل هذا القتل الأهلي، الذي سيأخذنا من دون شك إلى مقتلة أهلية لن تفيد أي سوري غيور على بناء وطن لجميع السوريين.

كما أن هذه الجرائم لا تفيد البتة في عملية الانتقال إلى الديمقراطية، ولا يمكن تبريرها لا بالدفاع عن النفس ولا بالثأر أو الانتقام أو الكيدية. فضلا عن عدم فائدتها بالصراع مع النظام إطلاقا.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2012/06/28

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/531344

يوميات مرتبطة

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد