الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

الحزب السوري القومي وحزب الإرادة يبحثان مستجدات المشروع الصهيوني

عُقِد لقاءٌ نهار السبت الواقع فيه 19/3/2011 بين قيادتي الحزب السوري القومي الاجتماعي (المفوضية المركزية) واللجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين السوريين، بُحثت فيه التطورات الأخيرة في المنطقة والبلاد…

وقد أكّد الطرفان على أن المشروع الأمريكي ـ “الصهيوني” في المنطقة قد دخل حالة تراجع ويزداد تعثّره، وأن موجة الانتفاضات الشعبية في العالم العربي قد عمّقت أزمة هذا المشروع…

ودعا الطرفان إلى التزام جانب الحيطة والحذر من الألاعيب والخدع التي يمكن أن يستخدمها أصحاب هذا المشروع في محاولة جاهدة لاستعادة مواقعهم… ومن هذه الزاوية يرى الطرفان أن ضرورة إجراء إصلاح جذري شامل في الجمهورية العربية السورية أصبحت مُلحّة ولا تقبل التأجيل، فأي تأخير فيها يمكن أن يفتح الباب واسعًا للإخلال بالاستقرار الاجتماعي ـ السياسي في البلاد وبالوحدة الوطنية، هذه الوحدة التي هي سلاح فعّال وهامّ في مواجهة المخطّطات الأمريكانية ــ “الصهيونية” التي تستهدف بلادنا ومنطقتنا.

هذا واتفق الطرفان على استمرار التشاور بينهما في هذه الظروف الحساسة ورفْعِ درجة التنسيق إلى المستوى الذي تتطلبه الأوضاع الحالية.

دمشق 19/3/2011

عن الحزب السوري القومي الاجتماعي     عن اللجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين السوريين

رئيس الحزب د. علي حيدر           عضو رئاسة مجلس اللجنة الوطنية د. قدري جميل

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2011/03/19

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

محضر

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/556560

مصدر الوثيقة

موقع الحزب السوري القومي الاجتماعي

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد