الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

تصريح من المجلس الوطني الكردي بخصوص انتهاكات مجموعات مسلحة تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي

تصريح من الأمانة العامة للمجلس بخصوص الاعتداءات والانتهاكات المستمرة المرتكبة من قبل مجموعات مسلحة تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي. .

تصريح

استمرارا للإنتهاكات الفظيعة التي ترتكبها المجموعات المسلحة التابعة لـ (pyd) ضد المجلس الوطني الكردي وكوادره وأنصاره، أقدمت مجموعة منها ، بالاعتداء على مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني \_ سوريا ليلة رأس السنة الميلادية الجمعة المصادف 31 / 12 / 2021 في مدينة الدرباسية .

وقامت بإطلاق عيارات نارية على أبواب ونوافذ المكتب وتحطيمها ، بالإضافة إلى استمرار تعرض أعضاء المجلس وأنصاره للاختطاف والتحقيقات والإهانات من قبل هذه المجموعات وتهديداتها المستمرة بالقتل والنفي لعوائل بيشمركة روج ، بالاضافة الى ما تقوم به منظمة ما يسمى (جوانين شورشكر) المرتبطة بــ PKK من ممارسات ترهيبية وخطف وتجنيد الأطفال و القاصرين والقاصرات وتسببت في إغلاق معبر سيمالكا امام القضايا الإنسانية والاقتصادية للمواطنين .

إن المجلس الوطني الكردي في الوقت الذي يتضامن مع ضحايا الانتهاكات و يدين بشدة هذه الأعمال والممارسات الترهيبية التي تخدم أعداء الشعب الكردي، وتضر بقضيته ويحّمل قيادة قوات سوريا الديمقراطية المسؤولية لعدم منعها ومحاسبة مرتكبيها وهم من وصفوهم: بمجموعة خارجة عن القانون .

كما يناشد الجانب الأمريكي والمنظمات الحقوقية والإنسانية للقيام بمسؤولياتهم لايقاف هذه الإنتهاكات ونؤكد لأبناء شعبنا بأنها لن تثنينا عن مواصلة النضال حتى تحقيق تطلعات شعبنا الكردي في سوريا.

قامشلو 2 كانون الثاني 2022

الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2022/01/02

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

المنطقة الجغرافية

محافظة الحسكة-منطقة القامشلي

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/573270

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد