الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان من ﺗﺠﻤﻊ ﺃﺑﻨﺎﺀ ﺳﻮريا بمناسبة مرور 47عام على نكسة حزيران لعام 1967 

بيـــــان صادر عن تجمـــــــــــــــع أبناء ســــــــــــوريا

بمناسبة مرور 47عام على نكسة حزيران لعام 1967

ياأبناء شعبنا العظيم

تمر علينا اليوم ذكرى أليمة لطالما أوجعتنا وأعادت بنا الذاكرة الى يوم أسود حدث فيه احتلال جزء غال من الجسد السوري الواحد لأسباب أضحت معلومة ومدانة.

تمر هذه الذكرى وشعبنا يتعرض لشتى أشكال التنكيل من قتل وتعذيب لأبنائه وتدمير ممنهج لممتلكاته بعد أن تكالبت عليه قوى الشر من مختلف دول العالم بمافيها نظام فاسد يتحمل مسؤولية النكسة وتبعاتها ولكنه بخبثه المعهود أحالها الى قضية مقاومة وممانعة تغطية لسلوكه الاجرامي بحق الشعب الذي يرزخ منذ عقود تحت نيره وكل يوم عن يوم يزداد فقرا ويئن قهرا بواسطة جيش كلفة اعداده كانت من قوت ودم أبنائه الذين ضحوا بكل شيء آملين فيه جيشا يستعيد الجولان المحتل واذا به حام أمين للاحتلال وقاتل للشعب بامتياز.

بالرغم من مرارة الذكرى وآلامها لم تثنينا عن ترسيخ ايماننا وصبابة عزيمتنا بعدالة قضيتنا وحقنا باسترداد جولاننا الغالي على قلوبنا واعادته الى الوطن السوري الأم والحر بدولة ديمقراطية تعددية تسودها العدالة الاجتماعية من خلال حكومة وطنية منتخبة هدفها الأول حماية الوطن وكرامة المواطن .

النصر لثورة شعبنا والخلود لشهدائنا والشفاء لجرحانا والحرية لأسرانا.

رئيس تجمع أبناء سوريا

نواف الفارس

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2014/06/04

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/577202

الجهة المصدرة

تجمع أبناء سوريا

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد