الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان رئيس "تجمع أبناء سوريا" بمناسبة عيد الجلاء

[#تجمع_أبناء_سوريا](https://www.facebook.com/hashtag/%D8%AA%D8%AC%D9%85%D8%B9_%D8%A3%D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1_%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7?__eep__=6&__tn__=*NK*F):

بيان رئيس "تجمع أبناء سوريا" بمناسبة عيد الجلاء.

يا أبناء شعبنا العظيم تهل علينا الذكرى الثامنة والستين لجلاء آخر جندي فرنسي عن تراب الوطن السوري. أنّ ما حققه الآباء من نصرِ جاء بفضل تكاتف أبناء الوطن الواحد من خلال تراص اللحمة الوطنية التي توجتها الثورة السورية الكبرى على كامل المساحة السورية شرقا في دير الزور ،و الحسكة ،والرقة بعشائرها الأبية وغرباً في جبال الساحل وشمالاً في حلب ،و إدلب وصلابة جبل الزاوية ووسطاً في حماة وحمص وجنوباً في دمشق الغوطة و حوران ومعقلها جبل العرب حيث تمثلت بتضحيات جسام قدمتها كافة شرائح وأطياف الشعب دون استثناء . تمر علينا هذه الذكرى ووطننا الحبيب مثخناً بالجراح وأهله مابين نازح و لاجئ ناهيك عن شهداء قضوا وأسرى في المعتقلات يعانوا أقسى أشكال العذاب ، تمر علينا والأمهات السوريات ثكالى والنساء أرامل والأطفال يتامى يا أبناء سوريا الكرام أنّ تجمعكم وجد من أجلكم ناشداً وطناً حراً كريماً تسوده العدالة الاجتماعية وتتصدره المواطنة وسيادة القانون ورغم ما يعترينا من حزن وأسى نبارك هذا اليوم آملين قرب الاستقلال الثاني بنيل الحرية التي يستحقها شعبنا، ولكم كل المحبة و الاحترام والسلام عليكم ورحمة الله.

رئيس "تجمع أبناء سوريا"

الشيخ نواف الفارس.

17 / 4 / 2014

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2014/04/17

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

البلد المستهدف

فرنسا

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/577214

الجهة المصدرة

تجمع أبناء سوريا

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد