الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان ضد صفقات التطبيع

بيان اللجنة التحضيرية لتشكيل الجبهة الوطنية الديموقراطية (جود)

ضد صفقات التطبيع

اللجنة التحضيرية لتشكيل الجبهة الوطنية الديموقراطية (جود)

بيان ضد صفقات التطبيع

في وقت تعيش فيه الأمة العربية والمنطقة أقسى التحديات في مواجهة المشاريع الاستعمارية، للاستيلاء على مقدراتها ونهب شعبها والهيمنة على قراراتها. وفي وقت تشتد فيه قوى طامعة إقليمية ودولية، تقودها السياسة الإمبريالية الأمريكية الحالية، ودولة الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعوب العربية وحقها في الحرية والكرامة، نرى أنظمة تتهاوى مظهرة عمالتها وتقزُّمَها، غير عابئة بالعهود التي قطعتها لشعوبها، فإذا بها واحدة تلو الاخرى، تسارع للتطبيع مع دولة الاحتلال التي ما زالت تسفك دماء إخوتنا في فلسطين، وتسلب أرضهم، وتسومهم العذاب والحصار، غير آبهة بالقرارات الدولية ومبادرات السلام، وخاصة مبادرة السلام العربية في قمة بيروت 2002، التي طرحت انسحاب إسرائيل من الأراضي العربية المحتلة وقيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967 عاصمتها القدس، وعودة اللاجئين.

وها هو النظام في السودان، يلحق بدول أخرى قبلت في سياق ما يسمى صفقة القرن، التطبيعَ مع العدو الإسرائيلي مغتصب الأرض وعدو الشعب العربي والإنسانية.

.

إنكم تديرون ظهوركم لآلام الشعب الفلسطيني، وتهدرون حقه ونضاله ونضال الشعب العربي عشرات السنين في خدمة انتخابات "ترامب" و"نتنياهو"، وتبيعون قضية القدس والعرب بمال زائل، وأمان زائف، ووعود كاذبة لن تدوم.

وانتم فيما تفعلون لا تمثلون شعبكم، ولا ترتقون إلى ما وضع فيكم من ثقة.

إننا في اللجنة التحضيرية لتشكيل الجبهة الوطنية الديموقراطية (جود)، نؤكد على موقفنا الثابت اتجاه القضية الفلسطينية، ومناهضة التطبيع في سياق الاتفاقات المذلة مع دولة الاحتلال، وعلى يقين من أن الشعب العربي لن يتخلى عن القضية الفلسطينية وهي قضية العرب وشرفاء الإنسانية جميعاً، حتى تصل إلى حل عادل يعيد الحقوق إلى نصابها، والأرض إلى أصحابها.

من هنا فإننا ندعو الشعب العربي في كل مكان، إلى وقفات احتجاجية ومظاهرات تملأ الشوارع، كما نحض القوى الوطنية الديموقراطية والقومية، إلى حشد الجهود من أجل التوعية وكشف خيوط المؤامرة وما سيجره التطبيع مع العدو المحتل من كوارث على شعوبنا، على المدى القريب والبعيد، خاصة شعبنا الفلسطيني.

وندعو الجاليات العربية في كل مكان، إلى حشد الأصدقاء والحلفاء في عواصم العالم، بوقفات وندوات، للمشاركة في التعبير عن رفضهم التدخل والاستغلال والصفقات المشبوهة ضد حرية الشعوب.

4/11/2020 اللجنة التحضيرية لتشكيل الجبهة الوطنية الديموقراطية (جود)

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2020/11/04

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان سياسي

البلد المستهدف

الولايات المتحدة الأميركيةإسرائيلفلسطين

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/578184

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد