الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

رسالة من الناطق الرسمي باسم المركز الإعلامي لدعم ثوار حمص إلى ثوار المدينة

يا ثوار حمص الأبطال …

البارحة كان يوماً حافلاً بما قدمتموه من بطولة بدء من تشيع الشيخ أبو الطيب في مسجد عمر ، ومن ثم توجه الأبطال لحي الخالدية لمظاهرة كبيرة وحاشدة اخترق صداها الإعلام العربي والغربي ، و قدر الله وماشاء فعل فلقد نزل الأبطال لساحة الحرية مقدمين أغلى مايملكون فداء للحرية والكرامة …رحم الله من سقط شهيدا اليوم وعافى الله الجرحى .

 كما لاننسى الأبطال وخروجهم في مظاهرات حاشدة في كل الأحياء لن نذكرها هنا لأنكم تعرفونها تماماً… ولاننسى بطولة أهالي بابا عمرو والمقدام خالد أبو صلاح والشباب الذين استقبلوا اللجنة العربية وووثقوا بكاميراتهم رفض اللجنة الدخول لداخل حي بابا عمرو خوفاً من رصاص الأمن الأسدي ..

لذلك إخوتي لن ندع للظن والتخمينات مكاناً بيننا ً … فلا نفرط في حسن الظن اتجاه اللجنة . ولانسئ الظن بها في أول يوم وخاصة قبل قدوم الأعداد التي ستصل قريباً إن شاء الله .دعونا نكتب ونسطر طريقنا وحريتنا بيدنا ، لنكتب تقرير اللجنة اليومي بأنفسنا … ولن نسمع لأي أحد يدعونا لتخفيف التظاهر والإعتصامات والتوثيق في الأحياء ظناً منه بأنه لاتفيد.

 نلخص أهم النصائح للثوار عسى أن تكون خيراً إن شاء الله :

1- توثيق بالفيديو دخول اللجنة للحي وبجابنها التظاهرات قائمة

2- عدم ازعاج اللجنة من قبل الناشطين وليكن الحديث معهم بعدد قليل من الناشطين كما حصل اليوم في بابا عمرو والتحضير لما سيعرض من الجرحى والخراب الحاصل في الحي ومقابلة مع أهالي الشهداء وذويهم ولامانع من تسليمهم أوراق تخص الشهداء وصورهم والتركيز على الشهداء الذين قضوا تحت التعذيب وسلمت جثامينهم الطاهرة من أفرع الأمن .

3- توثيق بالجريدة الرسمية للحواجز و المظاهر المسلحة لعصابات الأسد … وإن لم تتوفر الجريدة الرسمية يمكن بكل بساطة طباعة الصفحة الأولى لموقع إنترنت مشهور وليكن سي إن إن أو العربية نت أو الجزيرة …الخ .

4- كتابة لافتات بالأحياء التي لم تزرها اللجنة والمطالبة بزيارة هذه الأحياء ، مع التركيز على كتابة لافتات إبداعية للضغط على لجنة الجامعة وتكون مناسبة لمعاناة الأهالي لكن مع الإبتعاد عن الشتائم . ومن ثم بإذن الله وبعد هذا العمل من ثوار الأرض وتوثيقه وعرضه على الإعلام في المساء كما حصل اليوم هو إنجاز للثوار .. فإن كانت اللجنة متواطئة فنحن نقدم الدليل على التواطئ ونقدم صدقنا ونزيد من احراج اللجنة والجامعة العربية من طرف.. والنظام من طرف آخر .وإن كانت طيبة وصادقة فإننا ندعمهاونؤيد صدق تقاريرها.

والله الموفق.

**حمزة الشمالي**

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2011/12/28

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

المنطقة الجغرافية

محافظة حمص-مدينة حمص

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/597953

العنوان الأصلي للوثيقة

رسالة سريعة من الناطق الرسمي باسم المركز الإعلامي لدعم ====================================================== ثوار حمص

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد