الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان قوات سوريا الديمقراطية حول قرار البيت الأبيض سحب القوات الأمريكية من شمال وشرق سوريا

إلى الإعلام و الرأي العام

في وقت نخوض فيه معارك شرسة ضد الإرهاب في آخر معاقله وكذلك نكافح الخلايا النائمة والعناصر الإرهابية المتخفية في المناطق المحررة والتي تسعى لإعادة تنظيم نفسها مجدداً في المنطقة، فإن قرار البيت الأبيض القاضي بالانسحاب من شمال وشرق سوريا، سيؤثر سلباً على حملة مكافحة الإرهاب وسيعطي للإرهاب و داعميه ومؤيديه زخماً سياسياً وميدانياً وعسكرياً للانتعاش مجدداً والقيام بحملة إرهابية معاكسة في المنطقة.

نؤكد للرأي العام الدولي بأن معركة مكافحة الإرهاب لم تنتهي بعد، و لم يتم بعد إلحاق الهزيمة النهائية بها،بل هي في مرحلة حاسمة ومصيرية تتطلب تضافر الجهود من قِبل الجميع و دعماً أكبر من التحالف الدولي للاستمرار فيها و زيادة الدعم بكافة الأشكال للقوات المقاتلة على الأرض، و ليس الانسحاب منها، و الحال هذه فإن قرار الانسحاب سيؤدي بشكلٍ مباشر إلى ضرب مساعي القضاء النهائي على التنظيم الإرهابي، وسيكون له تداعيات خطيرة تؤثر على الاستقرار والسلم العالمي،كما إنها ستكون مخيّبة لآمال شعوب المنطقة في الأمن والاستقرار، كون الانسحاب في مثل هذه الظروف سيؤدي إلى حالة من اللااستقرار وزعزعة الأمن، وخلق فراغ سياسي وعسكري في المنطقة وترك شعوبها بين مخالب القوى والجهات المعادية.

20-12-2018

القيادة العامة

لقوات سوريا الديمقراطية

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2018/12/20

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

البلد المستهدف

الولايات المتحدة الأميركية-واشنطن

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/600789

العنوان الأصلي للوثيقة

إلى الإعلام و الرأي العام

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد