الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بلاغ صادر الأحزاب الكردية في الإدارة الذاتية الديمقراطية حول ضرورة توحيد الموقف الكردي

بلاغ صادر الأحزاب الكردية في الإدارة الذاتية الديمقراطية

الأربعاء, 18 حزيران

أكدت الأحزاب الكردية المنضوية تحت سقف الإدارة الذاتية الديمقراطية ضرورة توحيد الموقف الكردي، واعتبرت مصدر الخطر واحداً والجهة المستهدفة بهذا الخطر واحدة، كما دعت أبناء روج آفا لمساندة وحدات حماية الشعب والمرأة.

جاء ذلك في بلاغ للأحزاب الكردية المنضوية في الإدارة الذاتية الديمقراطية إثر اجتماع لها ضمن لقاءاتها المعتادة، حيث ناقشت عدة نقاط أهمها إمكانية اللقاء مع المجلس الوطني الكردي والتواصل معه من أجل إيجاد مخرج يتم وفقه توحيد الموقف الكردي في روج آفا خاصة بعد التطورات والأوضاع التي تمر بها سوريا وروج آفا، والأحداث المستجدة في العراق والتغييرات الجيوبولوتيكية وتداعياتها المحتملة على روج آفا، وقد تمخض عن اللقاء تكليف لجنة من أجل التواصل مع الأحزاب الأخرى، لكن المجلس الوطني الكردي اعتذر عن اللقاء في الوقت الحالي.

وبينت الأحزاب الكردية أنه نظراً لخطورة الأوضاع واحتمالية هجوم ظلامي قادم أكثر خطورة، خاصة بعد الأنباء التي تؤكد حصول داعش على أسلحة متطورة، فإن الوحدة الكردية باتت مطلباً متعلقاً بالمصير الكردي.

وأكدت الأحزاب المجتمعة ضرورة التواصل مع الأحزاب الكردية وفق صيغة مناسبة "إننا مصّرون على نبذ الخلافات ومصّرون بشكل أكثر على تفعيل العمل الكردي المشترك ضمن مرجعية كردية توحد كافة الطاقات المجتمعية وتؤدي إلى تفعيل العمل الكردستاني المشترك والعمل سوّية من أجل إنجاح عقد مؤتمر قومي كردي.

إننا نتوجه إلى كافة أبناء الشعب الكردي والمكونات الأخرى في روج آفا، بأن يأخذ الجميع خطورة المرحلة التي نعيشها بكل جدية، واعتبار مصدر الخطر واحداً، والجهة المستهدفة بهذا الخطر واحدة أيضاً، كما أننا ندعو أبناء شعبنا لمساندة وحدات حماية الشعب الـYPG و الـYPJ وتقديم كافة أشكال الدعم والمؤازرة لها، لما تقوم به من دور تاريخي يؤكد حق الدفاع المشروع لكل فئات الشعب ضد الهجمات الظلامية من قبل قوى الظلام والتطرف على مكتسبات شعبنا وإنجازاته التاريخية"

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2014/06/18

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

المنطقة الجغرافية

محافظة الحسكة-مدينة القامشلي

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/601188

العنوان الأصلي للوثيقة

بلاغ صادر الأحزاب الكردية في الإدارة الذاتية الديمقراطية

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد