الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بلاغ صادرعن اجتماع منظمة لبنان لحزب اليسار الديمقراطي الكردي بتاريخ 21- 11- 2013 

بلاغ صادرعن اجتماع منظمة لبنان

لحزب اليسار الديمقراطي الكردي في سوريا

عقدت منظمة لبنان لحزب اليسار الديمقراطي الكردي في سوريا اجتماعها الاعتيادي بتاريخ 21- 11- 2013 في مدينة بيروت، بحضور كلاً من شلال كدو عضو المكتب السياسي للحزب وبرشنك عزالدين مسؤول المنظمة وممثل الحزب في لبنان، ودرس الاجتماع الاوضاع التنظيمية للمنظمة وسبل انتشار العمل التنظيمي بين ابناء الجالية الكردية في لبنان التي تُعد بعشرات الالوف، اضافة الى الاوضاع الاخرى.

ناقش المجتمعون مختلف جوانب الاوضاع السياسية والانسانية في سوريا، وعبروا عن اسفهم العميق لما آلت اليه اوضاع السوريين عامة واللاجئين منهم خاصة، نتيجة استمرار الازمة الدموية منذ اكثر من سنتان ونيف. وفي هذا الاطار فقد تطرق المجتمعون الى الاوضاع المأساوية والمزرية لمئات الالوف من اللاجئين السوريين الفارين الى لبنان، والذين يعيشون في ظروف قاسية ومزرية جداً، حيث ينتشرون بالمئات على قارعة الارصفة والطرقات دون مأوى، هرباً من الجحيم وبحثاً عن كسرة الخبز لسد الرمق.

سياسياً، فقد توقف المجتمعون مطولاً عند ابرز التطورات على الساحة السورية عامة والكردية خاصة، وما آلت اليه العلاقات بين المجلسين الكرديين في الآونة الاخيرة، في ظل تباين الآراء من اعلان الادارة الانتقالية المؤقتة في كردستان سوريا وتداعياتها وردود الفعل الواسعة عليها، فضلاً عن التوقف عند مؤتمر جنيف2 واهميته، وكذلك الهجمات المستمرة التي تشنها قوى الارهاب والظلام، المتمثلة في فروع تنظيم القاعدة كـ داعش والنصرة، على المدن والقرى الكردية المسالمة، والوديعة والتي تحولت الى ملاذ آمن ليس للكرد والمكونات المتعايشة معهم وحدهم، وانما لسائر السوريين الفارين من المناطق الملتهبة التي تشهد حرباً ضروس.

وفي هذا السياق فقد اشاد الاجتماع بالتصدي لهؤلاء القتلة والمجرمين الذين لا يستهدفون حزباً كردياً بعينه، وانما يستهدفون وجود الشعب الكردي على ارضه التاريخية.

منظمة لبنان

لحزب اليسار الديمقراطي الكردي في سوريا

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/11/21

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

محضر

البلد المستهدف

لبنان

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/602106

العنوان الأصلي للوثيقة

لاغ صادرعن اجتماع منظمة لبنان لحزب اليسار الديمقراطي الكردي في سوريا

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد