الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

تصريح حول اجتماع المجلس الوطني الكُردي مع الخارجية التركية في أنقرة

المجلس الوطني الكُردي يجتمع مع الخارجية التركية في أنقرة

تصريح

قام وفد من مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكردي ممثلا بالسادة: كاميران حاجو رئيس المكتب، وعضوية كل من فيصل يوسف وسليمان اوسو وكاميران حاج عبدو باللقاء مع رئيس دائرة سوريا ولبنان، ونائب مدير دائرة الشرق الاوسط في مبنى وزارة الخارجية التركية، ودار الحديث حول العديد من النقاط التي تهم الطرفين.

تطرق وفد المجلس الى اجتماع موسكو وما نتج عنه من اتفاق لوقف اطلاق النار، وكذلك الاجتماع المرتقب عقده في استانة لتثبيت الاتفاق وشموليته لوقف نزيف الدم وفك الحصار عن المناطق المحاصرة، وادخال المساعدات الانسانية، واكد المجلس على أهمية تمثيل المجلس الوطني الكردي في هذا الاجتماع كممثل للشعب الكردي وفي كافة المحافل الدولية لحل الأزمة السورية، وضرورة تمثيل بيشمركة روج ايضا في استانة، وكما تطرق وفد المجلس إلى معاناة شعبنا في الداخل وضرورة تقديم كافة التسهيلات للمرضى من المواطنين الكرد من وإلى تركيا بهدف المعالج. ومن ناحيته أكد الجانب التركي على اهمية العلاقة بين الشعبين التركي والكردي لأنه تربطنا علاقات التاريخ والجغرافيا ، واثنى على العلاقات الجيدة بين المجلس الوطني الكردي وتركيا وضرورة تطويرها ، وفي هذا الاطار اشاد بالعلاقات والمميزة مع كردستان العراق ، كما اكد دعمة لحقوق الشعب الكردي في سوريا بالاتفاق مع كل السوريين ، واثنى على العلاقات المميزة بين المجلس والمعارضة السورية في اطار الائتلاف ، وأكد على دعمهم لمشاركة المجلس في الاستانة ، وستكون الاستانة خطوة اولية وتمهيدية للذهاب الى جنيف للحل السياسي في سوريا.

مكتب العلاقات الخارجية

للمجلس الوطني الكردي في سوريا

انقرة في19/1/2017

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2017/01/19

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

البلد المستهدف

العراق-إقليم كوردستانتركيا-أنقرةروسيا-موسكو

الأحداث المرتبطة

مسار أستانا / عملية أستانا

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/602647

العنوان الأصلي للوثيقة

المجلس الوطني الكُردي يجتمع مع الخارجية التركية في أنقرة

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

فيصل يوسف

فيصل يوسف

كاميران حاجو

كاميران حاجو

سليمان أوسو

سليمان أوسو

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد