الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

رسالة من حركة حصن رداً على بيان المجلس الإسلامي السوري الذي يدعو لمحاربة الغلاة

الرسالة أدناه تم إرسالها الى المجلس الاسلامي السوري عبر بريده الرسمي ، لأنه لا يمكن ونحن من أعلن الثورة أن نجامل احدا على حساب ثورتنا البطلة ، وإسقاط نظام المجرم هي أولى أولوياتنا .

بِسْم الله الرحمن الرحيم

فضيلة الشيخ اسامة الرفاعي / رئيس المجلس الاسلامي السوري المحترم

السلام عليكمً ورحمة الله وبركاته وبعد :

إشارة الى تأكيد ورد منكم بطلب الحوار المزمع معكم حول مقترحات تصحيح مسار الثورة والارتقاء بها وتوحيد فصائلها للعمل على إسقاط النظام ؛والذي سبق ان تقدمنا بمبادرتنا لكم فقد فوجئت الهيئة التنفيذية لحركة حصن بالبيان الصادر عنكم يوم الثلاثاء ٢٤ / ١ / ٢٠١٧ م. والذي يعمل على تقويض الثورة بالتحريض على الاحتراب بين الفصائل واعتبار البعض منهم ممن يحارب النظام ويساهم في تحرير الارض السورية يعتبرهم بغاة وخوارج وتصدر عنكم فتاوى بمحاربتهم ، وذلك تناغماً مع التحالف الدولي الغربي والايراني الرافضي مما لم يصدر عنكم مثل هذا البيان تجاه النظام الطائفي العميل المتواطئ مع روسيا وإيران المحتلّين للأرض السورية والذين ارتكبوا جرائم بحق شعبنا يندى لها جبين الانسانية .

لقد تجاهلتم طلباتنا المتكررة - كمرجعية شرعية إسلامية -كي يصدر عنكم فتوى بفريضة الجهاد ضد العدو الصائل في الوقت الذي تسارعون للدفع بالاقتتال بين الفصائل علماً بإن معظم الفصائل العسكرية المتواجدة على الارض في ساحات الجهاد قد نأت بنفسها عن المشاركة في هذه الفتنة واعلنت عن حياديتها في هذا الصراع - بين فصيلين -والذي يستفيد منه العدو بينما سارعت القوالب الجاهزة في المجلس الاسلامي لتصدر الفتاوى -المحرّمة -بالاحتراب وذلك مباشرة على أثر البيان الختامي لمؤتمر الآستانة الذي أعلن الحرب على الفصيل الجهادي والثوري الأول ( جيش فتح الشام ) مما يتضح ان المجلس الاسلامي تحرّكه أصابع خفيّة تعمل بالتحكم عن بعد وبعضهم "مسيّسون " حتى النخاع .

بناء على ما تقدم فإن حركة الاصلاح والبناء " حصن " تعلن عن تعلّيق حوارنا معكم ، وتعتبره غير مجدي على ضوء البيان الصادر عنكم يوم أمس وتعلن مقاطعتها للمجلس إلى أن يعود الى موقعه الحقيقي كحاضن للثورة وجامع للفصائل ومحضر صلح للخصومات وليس محضر شرٍّ وفتنة .

نسأل الله الهداية والصلاح للجميع والعمل وفق الكتاب الكريم والسنّة المطهرة والله غالب على أمره ولو كره الكافرون والله أكبر والنصر حليف ثورتنا وشعبنا والسلام عليكم ورحمة الله .

سوريا المحررة / ٢٥ / ١ / ٢٠١٧

الأمين العام لحركة الاصلاح والبناء " حصن "

المهندس غسَّان النجار

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2017/01/25

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

رسالة

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/603970

العنوان الأصلي للوثيقة

الرسالة الى المجلس الاسلامي السوري عبر بريده الرسمي

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد