الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان تنسيقية إسطنبول حول المنشور الذي قام زكي الدروبي عضو مجلس إدارة التنسيقية السابق بترويجه

بيان من تنسيقية اسطنبول

الاخوة والاخوات اعضاء تنسيقية استنبول :

فيما يتعلق بالمنشور الذي قام زكي الدروبي عضو مجلس ادارة التنسيقية السابق بتوزيعه وترويجه عبر وسائل التواصل الاجتماعي مدعما بتوقيع خمسة اعضاء سابقين .

فاننا نوضح الامور التالية :

1. يوجد 4 من الموقعين وهم عروبة بركات .سامر طه .(الاثنان من الاحزاب الناصرية )

حسين بصبوص .اسامة اغي (الاثنان من الاحزاب الشيوعية )

كانو سابقا قد تقدموا باستقالتهم من التنسيقية وبالتالي فان توقيعهم على هكذا منشور يعتبر بقصد التشهير والاساءة

بينما الخامس ممدوح موسى (وهو ايضا من الاحزاب الشيوعية) لم يحضر ولم نراه بالتنسيقية سوى يوم الانتخابات بينما زكي الدروبي (وهو ايضا من الاحزاب الشيوعية) كان وخلال الشهر الوحيد الذي كان به عضوا بالتنسيقية يتلقى الاوامر من حزبه ليمليها على التنسيقية وكانها اوامر مقدسة وجب تنفيذها مما جعل حالة من التذمر والملل تصيب شباب التنسيقية فهم لم ينضمو للتنسيقية لسماع محاضرات حزبية خشبية بل انضمو للقيام بواجبهم الثوري من خلال نشاطات المظاهرات الثورية فقط .

2.فيما ورد من اتهامات لسكرتير عام التنسيقية معتز شقلب من انفراده بالنشاطات فهذا كلام ينافي الحقيقة فالقرارات تؤخذ من قبل 13عضو بالمكتب التنفيذي واما اتهاماته انه يعمل لمصلحة الاخوان وببند اخر انه ناصر داعش فاننا نترك له حق مقاضاتهم على هذه التهم بصفته الشخصية ..فهذه الاتهامات ثبت لنا انها بلا دليل .

بل ان معتز شقلب هو من اصر على تواجدهم بالتنسيقية وقام بعدة زيارات رافقه بها د.موسى ابوضاهر والشيخ هيثم قرقزان لمكتب منصور اتاسي طالبا من اعضاء حزبه الانضمام للتنسيقية ..

3. تاسست التنسيقية بغياب كل هؤلاء الموقعين على منشور الفتنة وانضمو للتنسيقية لاحقا بجهود لجنة ثلاثية تواصلت معهم لشهرين كاملين واصرو على اقامة نشاطات منفردة يسيطر عليها الطابع الحزبي اليساري وعندما انفض الشباب من حولهم وافقو على دخول التنسيقية ولكن فوجئنا باصرارهم على ادلجة التنسيقية والمحاولة لفرض فكر يساري رغم التنبيه عليهم ان التنسيقية لاشأن لها بالعمل الحزبي والايدلوجي . ومن هنا بدأت الخلافات بين المستقلين وبين الموقعين على منشور الفتنة ..

4. لدى التنسيقية تسجيلات صوتية لبعض الشباب السوري وهم يصرحون ان زكي الدروبي طلب منهم عدم المشاركة بمظاهرات تنظمها التنسيقية وهذا يتنافى مع ادنى درجات الالتزام بالعمل الجماعي .والسؤال كيف يرضى ان يطلب من شباب ثوري عدم المشاركة بمظاهرات للثورة .

5. قام الموقعين على منشور الفتنة بمخالفة ميثاق التنسيقية ونظامها الداخلي وشهرو بالتنسيقية واعضائها .

6. التنسيقية لم تكن يوما تابعة للائتلاف كما ادعى هؤلاء بمنشور الفتنة .وهي تنسق مع مكتب الائتلاف للحصول على تراخيص للمظاهرات ونظمت مع الائتلاف ذكرى الثورة التي تكلف بمصاريفها البالغ 2000ليرة تركية ولم تتلق التنسيقية من الائتلاف اي مبالغ فيما يخص نشاطاتها المستمرة وتمويلها ذاتي من الاعضاء .وللعلم معظم اعضاء التنسيقية تبرعو لنشاطاتها بينما هؤلاء الموقعين على منشور الفتنة لم يدفعو قرش واحد كتبرع للتنسيقية ..

.

وبناء عليه تم احالة هؤلاء الستة المسيئين وهم عروبة بركات .زكي الدروبي .سامر طه .حسين بصبوص .اسامة اغي .ممدوح موسى الى لجنة الحكماء

والتي اوصت بما يلي: ايقاف زكي الدروبي وممدوح موسى عن اي نشاط للتنسيقية لحين البت بامر ماثبت عليهم من مخالفات .وقبول استقالة كلا من

عروبة بركات .سامر طه .اسامة آغي .حسين بصبوص ...

..

وتعاهد التنسيقية اعضاءها ان تبقى كلمة الثورة في استنبول ومنفتحة على كل السوريين والمكونات السياسية والثورية دون اتباع او قبول املاء من احد ....

منسق عام تنسيقية استنبول

معاذ حاج يوسف

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2017/07/10

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

البلد المستهدف

تركيا-اسطنبول

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/608482

العنوان الأصلي للوثيقة

بيان من تنسيقية اسطنبول فيما يتعلق بالمنشور الذي قام زكي الدروبي عضو مجلس ادارة التنسيقية السابق بتوزيعه

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد