الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

ائتلاف قوى التغيير السلمي

تحالف سياسي لمعارضة الداخل، تأسس في مدينة دمشق في 2 أيار/مايو 2012 وضم كل من: الحزب السوري القومي الاجتماعي، وحزب الإرادة الشعبية، والتيار الثالث لأجل سوريا، وتيار طريق التغيير السلمي، والحزب الديمقراطي الاجتماعي، والتجمع الديمقراطي الماركسي تمد، والهيئة الوطنية العربية، والتيار الديمقراطي العلماني، ولجنة السلم الأهلي في قنينص، ولجنة السلم الأهلي في الميادين، ولجنة السلم الأهلي في البوكمال، ولجنة الحراك السلمي في عامودا، ولجنة الحراك الشعبي السلمي في دير الزور، ولجنة الحراك الشعبي السلمي في القامشلي، وتيار شباب سورية المستقبل، والتيار الوطني الديمقراطي.

وجاء في البيان التأسيسي للائتلاف أنه " إطار تحالفي جديد معارض للنظام في نهجه وبنيته ووسائل إدارته للأزمة، ومعارض في الوقت ذاته لكل المظاهر السلبية في صف الحراك، وهو إطار مفتوح لكل الأطياف الفكرية والسياسية والاجتماعية، صيغة عمله السياسية والتنظيمية ائتلافية بالتوافق، وكل وثائقه التحليلية والبرنامجية قابلة للتطوير في ضوء المتغيرات والحوارات والمؤتمرات"

ويهدف الائتلاف إلى بحسب ما أعلن عنه إلى "الخروج الآمن من هذه الأزمة بأقل التكاليف والخسائر، وذلك عبر التمسك بالخيارات والوسائل السياسية السلمية"

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2012/05/02

الحالة الراهنة

غير فاعلة

نطاق نشاط الجهة الجغرافي

محلية

مجال عمل الكيان

سياسة

تصنيف الكيان

جهة سياسية

الانحياز السياسي

معارضة الداخل

توجه إيديولوجي

غير محدد

التصنيف الفرعي

كيانات سياسية

المقر الرئيسي

محافظة دمشق-مدينة دمشق

كود الذاكرة السورية

SMI/A400/4851

firstLetter

ا

يوميات مرتبطة

شخصيات مرتبطة سابقاً

قدري جميل

قدري جميل

زهير مشعان

زهير مشعان

نايف سلوم

نايف سلوم

فاتح جاموس

فاتح جاموس

حسن حسيني

حسن حسيني

مقداد عبود

مقداد عبود

طارق الأحمد

طارق الأحمد

شخصيات مرتبطة حالياً

لايوجد معلومات حالية

الوثائق المتعلقة

لايوجد معلومات حالية

فيديوهات ذات صلة

لايوجد معلومات حالية

الشهادات المرتبطة

لايوجد شهادات حالية

معلومات سريعة

3995c4cf3df10d00ca5e49e6d32498f4_XL.jpg

تاريخ التأسيس

2012/05/02