الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

منذر خدام

المتحدث الرسمي السابق باسم هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي.

عمل منذر خدام كأستاذ للاقتصاد في جامعة تشرين في مدينة اللاذقية، وهو سجين سياسي لمدة ثلاثة عشر عاماً قبل انطلاق الثورة السورية. شارك خدام في تأسيس حركة معاً من أجل سورية حرة وديمقراطية في 23 حزيران/ يونيو 2011 وانتخب مديراً للعلاقات العامة فيها في 9 تموز/ يوليو 2011، ثم انضم كممثل عنها لهيئة التنسيق الوطنية في أيلول/ سبتمبر 2011، إلا أن الحركة انسحبت من الهيئة في 14 أيلول/ سبتمبر 2012 فيما ظل خدّام عضواً في المكتب التنفيذي لهيئة التنسيق وتولى إدارة المكتب الإعلامي فيها،

أصبح لاحقاً الناطق الرسمي باسم الهيئة حتى تقديم استقالته منها في نيسان/ أبريل 2016 بسبب خلافات حول نتائج مؤتمر الرياض 1، وحول أداء الهيئة العليا للمفاوضات لقوى الثورة والمعارضة السورية بشكل عام. سبق ذلك مطالبته الهيئة العليا للمفاوضات بالانتقال بسرعة من الرغبات المطالبة برحيل رأس النظام بشار الأسد، إلى المواقف السياسية بتحديه في انتخابات نزيهة مراقبة دوليًا. 

في 2 أيار/ مايو 2017 أعلن خدام عن تأسيس كيان جديد تحت مسمى هيئة التنسيق الوطنية – حركة التغيير الديمقراطي لإعادة الهيئة إلى الخط السياسي الوطني الذي نشأت عليه بحسب ما جاء في بيان الإعلان عنها.

المعلومات الأساسية

كيانات منتمي إليها حالياً

كيانات منتمي إليها سابقاً

يوميات مرتبطة

الوثائق المتعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

فيديوهات ذات صلة

لايوجد معلومات حالية

الشهادات المرتبطة

معلومات سريعة

unnamed.jpg

الجنسية:

سورية