الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

عبد الرزاق طلاس

ضابط منشق عن قوات النظام السوري برتبة ملازم أول.

يعتبر الملازم أول عبد الرزاق طلاس من أوائل الضباط المنشقين عن قوات النظام السوري، حيث أعلن انشقاقه في 5 حزيران/يونيو 2011 عن الفرقة الخامسة - اللواء 15 - الكتيبة 852 في درعا. فور انشقاقه انتقل الملازم عبد الرزاق طلاس الى مسقط رأسه في مدينة الرستن، واستمر بالعمل المسلح ضد قوات النظام هناك.

قاد كتيبة خالد بن الوليد التي أسسها برفقة عسكريين منشقين آخرين في مدينة الرستن في ريف حمص في حزيران/يونيو 2011، لينتقل لاحقاً إلى حي بابا عمرو ويتولى قيادة كتائب الفاروق الى حين عزله عن القيادة في 6 تشرين الأول/أكتوبر 2012 بسبب انتشار مقطع مسرب له بوضعية وصفت بغير الأخلاقية.

خاض عبد الرزاق طلاس معارك عنيفة ضد قوات الأسد في حي باب عمرو في مدينة حمص، حيث اعتبرت رمزاً من رموز الصمود الأولى في وجه آلة النظام العسكرية التي انتهت بخروج طلاس ورفاقه من الحي في آذار/مارس 2012، وهو ما ساهم في صعود شعبية طلاس بشكل لافت قبل أن تخفت تماماً ويتوارى هو عن الأنظار بعد تلك الفضيحة، وهو مقيم حالياً في فرنسا.

المعلومات الأساسية

تصنيف الشخصية

جيش حر

منصب

قائد فصيل

مكان الميلاد (محلي)

محافظة حمص-مدينة الرستن

الانحياز السياسي

معارضة

الرتبة العسكرية

ملازم أول

كود الذاكرة السورية

SMI/A300/437

firstLetter

ع

كيانات منتمي إليها سابقاً

فيديوهات ذات صلة

يوميات مرتبطة

الوثائق المتعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

كيانات منتمي إليها حالياً

لايوجد معلومات حالية

الشهادات المرتبطة

معلومات سريعة

7dbe0398e95c41a4afe1b8e5baaf7332.jpeg

سنة الميلاد:

1987

الجنسية:

سورية