الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بروين إبراهيم

الأمين العام لحزب الشباب للبناء والتغيير.

ترأست بروين إبراهيم حزب الشباب للبناء والتغير منذ تأسيسه في 15 آذار/ مارس 2012، وتجمعها علاقات قوية مع روسيا، ولها لقاءات دورية مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف وقيادات روسية أخرى. نشطت في التعاون مع مركز المصالحات الروسي وجرى تكريمها في 26 كانون الأول/ ديسمبر 2019 من قبل نائب قائد القوات الروسية لشؤون المصالحة اللواء الكسي باكين، وفي 24 آذار/ مارس 2020 تم تكريمها من قبل نائب رئيس المركز العقيد يوري نيكولايفيتش وتقليدها وسام.

إضافة إلى ذلك، ترأست بروين إبراهيم فريق الشباب التطوعي التابع لجمعية الشهيد أحمد قاديروف الخيرية الروسية التي تنشط في سوريا في مجال العمل الإغاثي منذ عام 2013. وقد شاركت في التوقيع على بيان حميميم في 9 آذار/ مارس 2016، والذي انبثق عنه منصة حميميم وتشكيل وفد للذهاب إلى مفاوضات جنيف 3، إلا أنه تم استبعادها لاحقاً بسبب خلافات بين أعضاء حزبها.

لها عدة لقاءات مع أحزاب كردية والإدارة الذاتية، وتدعم "حزب الاتحاد الديمقراطي سياسياً، وتدعو إلى إشراكه في عملية التفاوض السياسية مع النظام السوري، إلا أن حزب الاتحاد اعتقلها في تموز/ يوليو 2018 يعد دعوتها إلى حوار بين ممثلي حزب البعث والأحزاب الحليفة له ضمن الجبهة الوطنية التقدمية وبعض الأحزاب المرخصة لدى النظام والأحزاب الكردية وشخصيات كردية، ثم أطلق سراحها بعد يومين.

في 26 تشرين القاني/ نوفمبر 2016 شاركت في تأسيس "منصة دمشق - نحو مؤتمر حوار وطني شامل" التي تهدف إلى تنظيم حوار بين القوى الموالية والمعارضة إضافة إلى فعاليات المجتمع الأهلي للوصول إلى مؤتمر شامل. في 10 شباط/ فبراير 2017 ساهمت في تأسيس الكتلة الوطنية في مدينة بيروت، وهي عبارة عن تحالف بين حزب الشباب، وحزب الشعب، وتيار بناء الدولة، والمجلس الوطني في المنطقة الشرقية، وعدد من الشخصيات المستقلة وجمعيات أهلية جاءت من سورية وأغلبيتهم من السويداء والمحافظات الشرقية. في 30 كانون الثاني/ يناير 2018 شاركت في مؤتمر الحوار الوطني في سوتشي.

في 1 آب/ أغسطس 2020 شاركت بروين إبراهيم في عقد مؤتمر تحت مسمى الجبهة الوطنية السورية المعارضة رفضاً للتجاوزات الدستورية والقانونية التي قام بها حزب البعث العربي الاشتراكي خلال انتخابات مجلس الشعب التابع لنظام الأسد، وضم المؤتمر حزب الشباب للبناء والتغيير، وحزب الشعب، وحزب التضامن، والحزب الديمقراطي السوري ومُمثلين عن قوى المجتمع المدني، وفي 10 آب/ أغسطس 2020 أقامت هذه الأحزاب وقفة احتجاجية أمام مبنى مجلس الشعب، ما أدى لاعتقال بروين إبراهيم وآخرين، وإطلاق سراحهم بعد ساعات.

يذكر أن بروين إبراهيم عملت قبل اندلاع الثورة السورية كمراسلة لجريدة الأنباء كويتية، إلى جانب أعمالها في العقارات، وتُتهم من قبل ناشطين بقربها من علي مملوك.

المعلومات الأساسية

تصنيف الشخصية

سياسي

منصب

عضو حزب سياسي

مكان الميلاد (محلي)

محافظة الحسكة-مدينة القامشلي

الانحياز السياسي

معارضة الداخل

ملفات مرفقة

ypsyria.com-حزب الشباب وعدد من القوى الوطنية ينفذون وقفة احتجاجية أمام مجلس الشعب الموقع الرسمي لحزب الشباب للبنypsyria.com-رئيس المكتب السياسي تلتقي مع نائب مدير مركز المصالحة الروسي الموقع الرسمي لحزب الشباب للبناء والتغييypsyria.com-مركز المصالحة الروسي يكرم رئيس المكتب السياسي لحزب الشباب الموقع الرسمي لحزب الشباب للبناء والتغييرypsyria.com-حزب الشباب يعلن اعتقال عدد من رفاقه بعد وقفة احتجاجية أمام البرلمان الموقع الرسمي لحزب الشباب للبناءypsyria.com-حزب الشباب وعدد من القوى الوطنية يعلنون عن وقفة احتجاجية الموقع الرسمي لحزب الشباب للبناء والتغييرypsyria.com-قوى وأحزاب تعقد مؤتمراً في مقر حزب الشباب رفضاً للتجاوزات الانتخابية الموقع الرسمي لحزب الشباب للبناalaraby.co.uk-وفد حميميم لتمثيل معارضة الداخل القرار روسي والتكليف للنظام (2)ayn-almadina.com-بروين إبراهيم ومجد نيازي وحزباهما المعارضانypsyria.com-رئيس المكتب السياسي يمثل حزب الشباب في مؤتمر سوتشي الموقع الرسمي لحزب الشباب للبناء والتغييرzamanalwsl.net-الاتحاد الديمقراطي يفرج عن أمين عام حزب موالٍ للأسدypsyria.com-حزب الشباب والقوى الوطنية يلتقون وفد الإدارة الذاتية في القامشلي الموقع الرسمي لحزب الشباب للبناء واypsyria.com-حزب الشباب رفقة قوى سورية يوقعون على بياناً للمشاركة في حوار سوري-سوري الموقع الرسمي لحزب الشباب للبypsyria.com-حزب الشباب يشارك بالمؤتمر التأسيسي لـالكتلة الوطنية في بيروت الموقع الرسمي لحزب الشباب للبناء والتغيypsyria.com-حزب الشباب يقدم لـ بوغدانوف مذكرة تفصيلية عن الوضع الكوردي في سورية الموقع الرسمي لحزب الشباب للبناءypsyria.com-مركز المصالحة الروسي يكرم رئيس المكتب السياسي لحزب الشباب للبناء و التغيير الموقع الرسمي لحزب الشباب

كود الذاكرة السورية

SMI/A300/3511

firstLetter

ب

كيانات منتمي إليها حالياً

كيانات منتمي إليها سابقاً

يوميات مرتبطة

ائتلاف قوى التغيير السلمي يدعو إلى إيقاف فوري لإطلاق النار

ائتلاف قوى التغيير السلمي يدعو إلى إيقاف فوري لإطلاق النار

حزب الشباب للبناء والتغيير يطعن بدستورية قبول أحد المرشحين لإنتخابات الرئاسة

حزب الشباب للبناء والتغيير يطعن بدستورية قبول أحد المرشحين لإنتخابات الرئاسة

الوثائق المتعلقة

شخصيات مرتبطة

فيديوهات ذات صلة

لايوجد معلومات حالية

الشهادات المرتبطة

معلومات سريعة

بروين.jpg

الجنسية:

سورية

الاسم بالأحرف اللاتينية:

Berwin Ibrahem