الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

مصطفى سخطة

ممثل كتلة الأركان في الائتلاف الوطني السوري عن محافظة اللاذقية.

درس مصطفى محمد سليم سخطة الهندسة المدنية، وعمل كمدرس في كلية الهندسة، قبل أن يغادر إلى الإمارات العربية المتحدة للعمل كمهندس مباني تابع لإمارة أبو ظبي، ثم كمتعهد بناء في سوريا.

نشط في المجال الإغاثي خلال الثورة السورية في محافظتي اللاذقية وحمص من خلال إيصال المساعدات الطبية والإغاثية. انضم إلى اللقاء الوطني السوري الذي ضمّ عدة شخصيات فكرية وثورية وسياسية، قبل أن يغادر إلى أنطاكية نظراً للملاحقة الأمنية، ويعمل ضمن مؤسسات إغاثية وإنسانية فاعلة في تركيا.

نشط ضمن المكتب السياسي للمجالس العسكرية للجيش الحر، ومن ثم انضم للائتلاف الوطني السوري في 13 حزيران/يونيو 2013 ممثلاً عن كتلة الأركان عن محافظة اللاذقية، واستمرت عضويته في الاتئلاف حتى إقالته في 15 آب/ أغسطس 2014.

كان من الموقعين على بيان الانسحاب من الائتلاف الوطني في 6 كانون الثاني/ يناير 2014 والذي ضم عدة كتل وشخصيات كالكتلة التركمانية والمجلس الأعلى لقيادة الثورة وكتلة الحراك الثوري، إلا انه استمر في عضويته بعد ذلك.

المعلومات الأساسية

تصنيف الشخصية

سياسي

مكان الميلاد (محلي)

محافظة اللاذقية-محافظة اللاذقية

الانحياز السياسي

معارضة

كود الذاكرة السورية

SMI/A300/6808

firstLetter

م

كيانات منتمي إليها سابقاً

الوثائق المتعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

فيديوهات ذات صلة

لايوجد معلومات حالية

كيانات منتمي إليها حالياً

لايوجد معلومات حالية

الشهادات المرتبطة

معلومات سريعة

سخطةةة.JPG

الجنسية:

سورية